مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

21 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

    الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

  • مقتل 235 شخصا وإصابة أكثر من 4300 جراء زلزال فنزويلا وواشنطن ترسل قوات للمساعدة (فيديوهات)

    مقتل 235 شخصا وإصابة أكثر من 4300 جراء زلزال فنزويلا وواشنطن ترسل قوات للمساعدة (فيديوهات)

طبيب روسي يكشف عواقب تناول الشاي مع الحلويات

أعلن الدكتور نيكيتا خارلوف، أخصائي الجهاز الهضمي، أن عادة تناول الشاي مع الحلويات، تؤدي إلى تطور الأمراض المعدية المزمنة.

طبيب روسي يكشف عواقب تناول الشاي مع الحلويات
صورة تعبيرية / Eman Helal/dpa / Globallookpress


ويشير الطبيب، في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن تناول الشاي مع الحلويات والمعجنات هي عادة شائعة، مع أنها قد تحفز الإصابة بأمراض خطيرة، لأننا بذلك لا "نطعم" أنفسنا فقط.

ويقول، "الحلويات لا يتناولها الإنسان فقط، بل والبكتيريا الموجودة في أمعائه أيضا. أي أننا نطعم البكتيريا كمية زائدة من الكربوهيدرات، التي مع مرور الوقت يمكن أن تتطور إلى الإصابة بعدوى مزمنة، وتدمر ببطء منظومة المناعة، ما يساعد على الإصابة بأمراض أخرى مختلفة، مثل التهاب اللوزتين المزمن، أو متلازمة فرط التكاثر البكتيري التي يعاني منها الكثيرون في الوقت الحاضر".

ويضيف، الكربوهيدات الموجودة في الحلويات تسبب زيادة في مستوى الأنسولين في الدم، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة وتطور النوع الثاني من مرض السكري.

ويقول، "إذا كان الشخص يتناول كمية كبيرة من الحلويات مع الشاي، فإنه مستقبلا سيعاني من الوزن الزائد والسمنة. والكربوهيدرات الزائدة تسبب ارتفاع مستوى الأنسولين في الجسم، الذي يمنع إفراز الدهون من الخلايا. فإذا كان مستوى الأنسولين مرتفعا، فإن الإنسان لا يمكنه حرق الدهون. كما يؤدي إلى انخفاض حساسية الخلايا تجاه الأنسولين، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى ارتفاع خطورة الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري".

ويشير الطبيب، إلى أن تناول الحلويات باستمرار يؤثر في مستقبلات التذوق.

ويقول، "يتعود الدماغ على المذاق المفضل، ويبدو مذاق المواد الأخرى غير مثير. لذلك يجب أن تمر أسابيع أو أشهر، لكي تتخلص مستقبلات المذاق من طعم الحلويات الذي تعودت عليه وتعود إلى طبيعتها".

المصدر: نوفوستي

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز