مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

رئيس وزراء سلوفاكيا: أوكرانيا لن تنتصر أبدا في الصراع

أكد رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو اليوم السبت، أن روسيا الاتحادية تنتصر في العملية العسكرية الخاصة، ولا يمكن لأوكرانيا أن تنتصر في هذا الصراع أبدا.

رئيس وزراء سلوفاكيا: أوكرانيا لن تنتصر أبدا في الصراع
رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو / AP

وقال فيتسو في برنامج "حوارات السبت" الذي تبثه هيئة الإذاعة العامة السلوفاكية: "من يراقب الوضع في أوكرانيا حقا يعرف أن الشباب يرفضون الانضمام إلى [القوات المسلحة الأوكرانية]. لذلك [في أوكرانيا] هناك وحدات خاصة تقبض على الشباب في المطاعم وتجندهم في الجيش. هذا ليس حلا بالنسبة لأوكرانيا. المشكلة برمتها هي أن روسيا تنتصر عسكريا، لكن أوكرانيا لن تنتصر في هذه الحرب عسكريا أبدا".

وبحسب رئيس الوزراء فإن الغرب مهتم بمواصلة الصراع. ولذلك، على وجه الخصوص أوصى الرئيس الأمريكي جو بايدن سلطات كييف بإرسال الرجال بدءا من عمر 18 عاما إلى ساحة المعركة.

ويتوقع فيتسو أن "أوكرانيا لن تتمكن أبدا من تحقيق الموقف الأفضل في المفاوضات لحل الصراع، وهو ما تعول عليه الدول الغربية التي ترسل مساعدات عسكرية لها". ووفقا له، فإن روسيا ستحتفظ بالأراضي التي تسيطر عليها.

ويعتقد السياسي أن التطور القادم للأحداث سيكون "مؤلما للغاية بالنسبة لأوكرانيا". وفي هذا الصدد، انتقد الأمينَ العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته، الذي أوصى سلطات كييف "بعدم التفاوض على السلام".

المصدر: RT

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟