بوتين في اتصال هاتفي مع شي جين بينغ : التعاون بين روسيا والصين حقق نتائج مثمرة

أخبار العالم

بوتين في اتصال هاتفي مع شي جين بينغ : التعاون بين روسيا والصين حقق نتائج مثمرة
الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wxth

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ إن التعاون بين روسيا والصين في جميع المجالات حقق نتائج مثمرة العام الماضي.

وكان الرئيس بوتين قد أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس، وفقا لتلفزيون الصين المركزي، وجاء في البيان: "قبل ظهر يوم 8 فبراير، قبل حلول السنة القمرية الصينية الجديدة، أجرى الرئيس شي جين بينغ محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

ويصادف عيد تشون جيه، أو عيد الربيع، ليلة 10 فبراير من هذا العام، وبحسب التقويم الشرقي، فإن عام التنين الخشبي قادم، وسيستمر حتى 28 يناير 2025.

من جانبه، أفاد المكتب الصحفي للكرملين اليوم، بأن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ، أجريا محادثة هاتفية تم خلالها بحث عدة مواضيع بشكل مفصل. 

وأشار المكتب الصحفي في بيانه إلى أن الرئيسين، تطرقا خلال الاتصال إلى الوضع في أوكرانيا، وتبادلا أيضا وجهات النظر حول الشرق الأوسط.

وأضاف البيان: "تم خلال الاتصال، إجراء تبادل موضوعي ومفصل لوجهات النظر حول الوضع في عدد من مناطق العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط، حيث هناك تطابق تام في رؤية روسيا والصين لصالح تسوية سياسية ودبلوماسية للمشكلة الفلسطينية ضمن إطار دولي قانوني معترف به، وقد تم التطرق أيضا إلى الوضع الحالي في أوكرانيا".

ووفقا للبيان، اتفق الرئيسان كذلك على مواصلة الاتصالات الشخصية بينهما.

واستعرض الرئيسان خلال المحادثة الهاتفية، تطور الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي خلال الفترة الماضية، وأشارا إلى أن علاقات حسن الجوار بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى عال غير مسبوق.

وأكد الرئيس الروسي خلال الاتصال مجددا، موقفه المبدئي بشأن قضية تايوان، والمتلخص في دعم سياسة "الصين الواحدة".

من جانبه، أعرب الرئيس شي جين بينغ عن دعمه لأولويات الرئاسة الروسية لمجموعة بريكس في هذا العام.

المصدر: نوفوستي

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

روسيا تحيي الذكرى الـ79 للنصر على النازية بعرض عسكري في الساحة الحمراء (فيديوهات)