الكرملين: ننصح سلطات مولدوفا بالحذر في مسألة المطالبة بنزع سلاح القوات في ترانسنيستيريا

أخبار العالم

الكرملين: ننصح سلطات مولدوفا بالحذر في مسألة المطالبة  بنزع سلاح القوات في ترانسنيستيريا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/usfx

دعا الكرملين سطلات مولدوفا إلى توخي الحذر بشأن التصريحات المتعلقة بإقليم ترانسنيستيريا، منوها بأن العلاقات بين البلدين متوترة للغاية، وكيشيناو تنزلق في الهستيريا المعادية لروسيا.

وشدد بيسكوف في تعليقه على تصريحات رئيس الوزراء الجديد لمولدوفا دورين ريسيان بشأن ضرورة نزع السلاح وسحب قوات حفظ السلام الروسية من ترانسنيستيريا، وعلى ضرورة أن تتوخى سلطات البلاد "الحذر الشديد للغاية"، قائلا: "فيما يتعلق بشؤون ترانسنيستيريا، نواصل أداء وظائفنا. أود أن أوصي نظراءنا في مولدوفا بأن يكونوا حذرين للغاية".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين أن العلاقات بين روسيا ومولدوفا متوترة للغاية، قائلا: "لدينا بالفعل علاقات متوترة للغاية مع مولدوفا. القيادة المولدوفية، كما تعلم، تركز، على الأرجح، على كل شيء مناهض لروسيا، وتنزلق أيضا إلى مثل هذه الهستيريا المعادية لروسيا. مثل هذا الافتقار إلى العلاقة البناءة يمكن بالكاد أن يساعد مولدوفا نفسها.. بالطبع، هذا يضر بعلاقاتنا الثنائية".

وشدد على أن روسيا نفسها "كانت ولا تزال دولة مسؤولة للغاية".

وكان رئيس وزراء مولدوفا الجديد قد صرح مؤخرا إن "علينا تحقيق أمور أساسية منها نزع السلاح من إقليم ترانسنيستريا وإجلاء القوات الروسية منه".

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا