"أمريكان إيرلاينز" تطلب شراء 20 طائرة أسرع من الصوت

أخبار العالم

"أمريكان إيرلاينز" تطلب شراء 20 طائرة أسرع من الصوت لتشغيلها في 2029
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/tmj2

أعلنت شركة "أمريكان إيرلاينز" أنها تقدمت بطلب لشراء 20 طائرة Overture الأسرع من الصوت وتصنعها شركة Boom للطائرات لبدء تشغيلها على خطوطها اعتبارا من عام 2029.

وقالت أمريكان إيرلاينز في بيان إنها دفعت دفعة أولى ولديها خيار لشراء 40 طائرة إضافية.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، لم تقدم أمريكان إيرلاينز وشركة Boom  معلومات عن قيمة العقد الذي يأتي بعد أكثر من عام من التزام "يونايتد إيرلاينز" شراء 15 طائرة Overture في يونيو 2021 مع خيار لشراء 35 طائرة إضافية.

وأكدت متحدثة باسم الشركة الأمريكية المصنعة Boom أنها تتوقع الحصول على سعر 200 مليون دولار للطائرة كما أعلنت سابقا وسائل إعلام أخرى.

والطائرة التي يمكنها نقل 65 إلى 80 راكبا ستتمكن من التحليق بسرعة 1.7 ماخ أو نحو 2100 كلم في الساعة، أي ضعف سرعة الطائرات التجارية السريعة التي هي في الخدمة حاليا.

وتتوقع Boom أن تخفض الفترة الزمنية لبعض الرحلات إلى النصف مقارنة بأوقات الرحلات الحالية.

وذكر البيان أن الرحلة بين ميامي ولندن ستستغرق أقل من 5 ساعات مقارنة بأقل من 9 ساعات حاليا.

وهيكل الطائرة شبيه بطائرة الكونكورد التي طورتها شركة Sud Aviation الفرنسية (حاليا Aerospatiale التي تم دمجها اليوم مع مجموعة إيرباص) وشركة British Aicraft Corporation البريطانية (وهي اليوم BAE Systems).

وطائرة الكونكورد، التي كانت في الخدمة بين عامي 1976 و2003 لدى شركتي "إير فرانس" و"بريتيش ايرويز"، لم تكن مربحة إطلاقا وتم التخلي عنها بعد تعرض إحدى طائراتها لحادث أثناء الإقلاع من مطار رواسي شارل-ديغول أدى إلى مقتل 113 شخصا في يوليو 2000.

كما سيساعد تصميم طائرة Overture الثوري في الحد من انبعاثات الكربون للحفاظ على البيئة نظرا لاعتمادها على الوقود المستدام (SAF) بنسبة 100%.

وهذا الوقود يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80% مقارنة بالكيروسين.

وقبل التمكن من نقل الركاب، على الطائرة الجديدة الحصول على الضوء الأخضر من السلطات التنظيمية ولا سيما الإذن بالتحليق على ارتفاع نحو 18 كيلومترا في حين أن الحد الأقصى حاليا محدد بأقل من 13 كيلومترا لطائرة ركاب.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا