روسيا تدرس زيادة عدد الدول التي تتوفر لها تأشيرات إلكترونية بما فيها تأشيرات العمل والدراسة

أخبار روسيا

روسيا تدرس زيادة عدد الدول التي تتوفر لها تأشيرات إلكترونية بما فيها تأشيرات العمل والدراسة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wtgn

وافقت الحكومة الروسية على إمكانية زيادة عدد الدول التي تتوفر لها التأشيرة الإلكترونية، بما في ذلك تأشيرات العمل والدراسة، وفق إجراءات تنفيذ مفهوم سياسة الدولة للهجرة لـ 2024 و2025.

وجاء في نص الوثيقة، أنه "تم إعداد مقترحات لتوسيع قائمة التأشيرات الصادرة بشكل إلكتروني، بما في ذلك التأشيرات الصادرة للعمل والدراسة، بناء على نتائج تحليل تجربة عام من استخدام التأشيرات الإلكترونية الموحدة".

وأضافت الوثيقة أن "الوزارات المسؤولة عن تطوير النظام الجديد هي الخارجية، والتنمية الرقمية، والداخلية، والتنمية الاقتصادية، وجهاز الأمن الفيدرالي". وأشارت الوثيقة إلى أن "الموعد النهائي للانتهاء من التكليف هو 10 ديسمبر 2024".

وتتضمن إجراءات الخطة جملة أهداف من بينها آليات دخول المواطنين الأجانب إلى الأراضي الروسية، وتعزيز تكيفهم، وحرية حركة الطلاب والعاملين في قطاع التدريس والعلوم، وكذلك منع انتهاكات تشريعات الهجرة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم إيلاء اهتمام خاص في الخطة لمواصلة العمل على رقمنة الخدمات للأشخاص الذين يرغبون في العيش والعمل في روسيا.

كما نصت الوثيقة الصادرة عن الحكومة الروسية على أن "يمنح المواطنون الأجانب الحق في تغيير غرض الدخول إلى روسيا الاتحادية دون الحاجة إلى مغادرة البلاد".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد صرح في ديسمبر الماضي، أن موضوع الهجرة مهم للغاية، على جدول الأعمال، وأن نظام استيعاب الهجرة يتطلب التحسين المستمر، وسيتم إصدار عدد من التعليمات بناء على نتائج "الخط المباشر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، الذي جرى مؤخرا.

هذا، وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد تحدث، خلال المؤتمر الصحفي السنوي "الخط المباشر"، في ديسمبر الماضي، عن ضرورة إنشاء هيئة حكومية مستقلة في البلاد لتنظيم عمليات الهجرة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا