مباشر

إعلام فلسطيني: 24 قتيلا على الأقل بقصف إسرائيلي استهدف مسجدا يؤوي نازحين في دير البلح

تابعوا RT على
أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل 24 فلسطينيا على الأقل وإصابة أكثر من 90 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف مسجدا يؤوي نازحين أمام بوابة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن "طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت إرهابيين كانوا يعملون في مجمع للقيادة والسيطرة في مدرسة ابن راشد في دير البلح وسط قطاع غزة".

وأفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن الجيش هاجم مسجدا وسط غزة، وقال في بيانه: "هاجمنا أيضا مسجدا  بالقرب من دير البلح حيث كان إرهابيو حماس يعملون في مجمع قيادة وسيطرة".

وأضاف البيان: "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، والمعلومات الاستخباراتية الإضافية".

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية مشاهد مروعة تظهر ضحايا الغارات الإسرائيلية.

من جهة اخرى نشر الجيش الإسرائيلي خريطة إخلاء جديدة إلى سكان شمال قطاع غزة، مشددا على أن منطقة شمال قطاع غزة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة.

وأشار إلى أن طرق الانتقال والإخلاء الإنسانية المفتوحة نحو المنطقة الإنسانية في المواصي هي شارع رشيد (البحر) وشارع صلاح الدين، لافتا إلى توسيع المنطقة الإنسانية.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا