"مسيسة بشكل مفرط".. بعض قادة أوروبا غير راضين عن فون دير لاين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xi3t

قالت صحيفة Neue Zürcher Zeitung، إن العديد من زعماء دول الاتحاد الأوروبي غير راضين عن أداء أورسولا فون دير لاين في منصب رئيسة المفوضية الأوروبية.

وبحسب معلوماتها، فإن ممثلي قيادات العديد من دول الاتحاد الأوروبي الذين دعموا فون دير لاين سابقا، يعبرون الآن عن عدم رضاهم عن نتائج أنشطتها.

ووفقا للمقالة، يعرب رؤساء بعض دول الاتحاد الأوروبي عن امتعاضهم من ضعف الاقتصاد الأوروبي وتركيز المفوضية الأوروبية على سياسة المناخ. بالإضافة إلى ذلك، يتهم بعضهم فون دير لاين بالمحسوبية والافتقار إلى الشفافية السياسية.

وذكرت الصحيفة أن ترشيح فون دير لاين لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية حظي في عام 2019، بدعم خاص من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لكنه الآن ينتقدها أيضا. قبل فترة، قال الرئيس الفرنسي إنه لا ينبغي أن تكون أنشطة رئيسة المفوضية الأوروبية "مسيسة بشكل مفرط".

وفي وقت سابق، انتقدت ماري أغنيس ستراك زيمرمان رئيسة لجنة الدفاع في البوندستاغ، فون دير لاين لعدم تقديمها أي مساهمة في حل أهم المشاكل التي تواجه الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك عدم الاهتمام بأمن أوروبا. وشددت على أن رئيسة المفوضية الأوروبية ليست ملتزمة بما فيه الكفاية بالتعاون العسكري وتعزيز الاتحاد الأوروبي.

تم ترشيح أورسولا فون دير لاين رسميا كمرشحة لرئاسة المفوضية الأوروبية في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي في بوخارست في 7 مارس. ولم يكن ترشيحها لولاية ثانية مفاجأة، إذ كانت المرشحة الوحيدة لحزب الشعب الأوروبي.

وقبل ذلك، أفادت وسائل إعلام يونانية بأن رئيسي وزراء اليونان وبولندا كيرياكوس ميتسوتاكيس ودونالد توسك وقعا على رسالة تأييد لإعادة ترشيح أورسولا فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا