وفاة "سيد العمليات الدعائية" في كوريا الشمالية

أخبار العالم

وفاة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xi29

توفي كيم كي نام، المعروف بسيد العمليات الدعائية لعائلة كيم الحاكمة في كوريا الشمالية، عن عمر يناهز 94 عاما، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في بيونغ يانغ اليوم الأربعاء.

توفي السكرتير السابق للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية يوم الثلاثاء بعد إصابته بفشل متعدد في الأعضاء منذ أبريل 2022، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية (KCNA).

وأضافت أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون زار قاعة جنازة المسؤول السابق في الساعة الثانية صباحا وسيترأس لجنة الجنازة الحكومية لدفنه.

وقالت الوكالة "كيم جونغ أون أشاد بكيم كي نام الذي قدم مساهمات في النضال المقدس من أجل تنمية حزب العمال الكوري، وتشكيل الرتب الثورية على أساس الأيديولوجية المتجانسة والتقدم المنتصر للقضية الاشتراكية".

ومن المعروف أن كيم كي نام، الذي أمضى عقودا في الإشراف على العمليات الدعائية في كوريا الشمالية، قد استقال من معظم المناصب الرسمية بعد استبعاده من مجموعة كبار المسؤولين الجالسين على المنصة مع الزعيم في اجتماع عام للحزب في أكتوبر 2017.

وظهر مرة أخرى لفترة وجيزة في صور وسائل الإعلام الحكومية في يناير عام 2019، حيث شوهد وهو يصافح أعضاء وفد فني متوجه إلى الصين.

المصدر: "يونهاب"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا