مباشر

"أشرار".. استطلاع يكشف آراء الناخبين الأمريكيين بالحزب الذي يعارضونه

تابعوا RT على
كشف استطلاع للرأي أجرته جامعة "جونز هوبكنز" أن نصف الناخبين في الولايات المتحدة ينظرون إلى الحزب الذي يعارضونه سياسيا على أنه "شرير".

وقد تجلى الانقسام في البلاد بوضوح من خلال الاستطلاع، الذي تم إجراؤه مرتين، الأولى في الفترة من 26 إلى 30 يوليو، بعد أسابيع فقط من محاولة الاغتيال الأولى للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، والثانية في الفترة من 6 إلى 18 سبتمبر.

وتم تقسيم ما يقرب من 2000 مشارك إلى خمس فئات للاستطلاع، الجمهوريون الذين يعتقدون أن ترامب فاز في انتخابات 2020، والجمهوريون الذين يعتقدون أن جو بايدن فاز في انتخابات 2020، والديمقراطيون، والمستقلون، ثم الجميع.

وحسب الاستطلاع فإنه من بين الجمهوريين الذين يعتقدون أن ترامب فاز في عام 2020، يعتقد ثلاثة أرباعهم أن الديمقراطيين أشرار. وعلى الطرف الآخر، اعتبر نصف الديمقراطيين أن الجمهوريين أشرار.

وقال القائمون على الاستطلاع إن هذه المعتقدات المثيرة للانقسام تشكل خطرا على ديمقراطية البلاد.

وقالت ليليانا ماسون، أستاذة العلوم السياسية بجامعة جونز هوبكنز والتي تدرس العنف السياسي والاستقطاب إن "تشويه سمعة خصومنا السياسيين هو إشارة إلى أننا نعتبرهم أعداء وليس معارضين".

وأضافت: "العمل على حكم الديمقراطية يتطلب التسوية والاحترام المتبادل. هذه المشاعر تجعل هذا الاحترام شبه مستحيل، مما يهدد صحة الديمقراطية".

المصدر: "نيويورك بوست"

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا