مباشر

"سي إن إن": الولايات المتحدة لا تؤمن بخطط نتنياهو لإنهاء الصراع قبل الانتخابات

تابعوا RT على
ذكرت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مسؤولين في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لا تؤمن بخطط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإنهاء الصراع قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن "المسؤولين الأمريكيين لا يعتقدون أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لديه الرغبة في إنهاء عمليته المتعددة الجبهات قبل الانتخابات".

وبحسب الشبكة، تعتقد واشنطن أن نتنياهو يرى في الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يتنافس على منصب رئيس الدولة في الولايات المتحدة حليفا وثيقا.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أمله في ألا يكون هناك مزيد من التصعيد للتوترات بين إسرائيل وإيران بعد الضربات الإسرائيلية على الأراضي الإيرانية.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت فجر يوم السبت بدء تنفيذ الرد الإسرائيلي على الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، يشرفان على الهجوم على إيران من غرفة عمليات قيادة الأركان في تل أبيب.

وقررت واشنطن نشر نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" في إسرائيل مع طاقم من المشغلين العسكريين الأمريكيين.

ويوم أمس الجمعة، قبل ساعات قليلة من الضربة الإسرائيلية، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن طائرات "إف-16" تابعة للقوات الجوية الأميركية من سرب المقاتلات رقم 480 المتمركز في قاعدة "سبانغداهليم" الجوية في ألمانيا وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية قبيل الهجوم الإسرائيلي الذي كان متوقعاً على إيران.

 

المصدر: RT

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا