مباشر

وفاة شخص وإصابة العشرات.. تفشي عدوى خطيرة في سلسلة مطاعم أمريكية شهيرة

تابعوا RT على
بدأت مطاعم الوجبات السريعة في الولايات المتحدة سحب البصل من قوائمها بعد العثور على البكتيريا القولونية في وجبات "ماكدونالدز" ووفاة شخص واحد، وإصابة 49 آخرين.

وأعلنت شركة مطاعم "براندز إنترناشيونال" ، الشركة الأم لمطعم برغر كنغ المنافس لماكدونالدز، وشركة "يام براندز" ، أنهما قررتا إزالة البصل الطازج من قائمة الطعام. وقال متحدث باسم برغر كنغ في بيان، إن نحو 5% من مطاعمهم أزالت هذا المكون من قائمة الطعام.

من جهتها، قالت ماكدونالدز أمس الخميس إن شركة "تايلور فارمز" هي موردة البصل المقطع الذي تم إزالته. 

واستدعت "تايلور فارمز" عدة دفعات من البصل الأصفر المنتج في منشأة بكولورادو، وفقا لمذكرة استدعاء يوم الأربعاء من قبل شركة "يو إس فودز" ، أحد أكبر الموردين الأمريكيين لعمليات تقديم الطعام.

كما تحصل حوالي 5% من متاجر برغر كنغ على الإمدادات من شركة "تايلور فارمز" ، لكن متحدثا باسم الشركة قال إن السلطات الصحية لم يتواصلوا مع برغر كنغ بعد، ولم تظهر فيه أي أمراض. وقالت شركة "يام" ، التي تدير مطاعم كنتاكي وبيتزا هت وتاكو بيل، إنها أزالت البصل "من باب الحيطة والحذر".

في غضون ذلك، قالت وزارة الزراعة الأمريكية في وقت متأخر من يوم الأربعاء إن البصل الطازج هو المصدر المحتمل لتفشي المرض. وأشارت إدارة الغذاء والدواء إلى أنها تبحث في كل المصادر المحتملة لتفشي المرض ولم تحدد السبب بعد.

المصدر: The Post

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا