مباشر

شي: سنعمل على تطوير التعاون مع إيران بغض النظر عن الوضع الدولي

تابعوا RT على
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اجتماع مع الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان في قمة "بريكس" بمدينة قازان الروسية مواصلة بكين تطوير التعاون مع إيران، بغض النظر عن الوضع الدولي.

وجاء في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الصينية نقلا عن تصريحات الرئيس الصيني: "بغض النظر عن تغييرات الوضع الدولي والإقليمي، ستعمل الصين بشكل مطرد على تطوير التعاون الودي مع إيران".

وشدد شي جين بينغ على أن الصين تدعم إيران في حماية سيادتها الوطنية وأمنها وكرامتها الوطنية، وتعزيز تنميتها الاجتماعية والاقتصادية بشكل مطرد.

وأوضح شي جين بينغ أن الصين مستعدة للعمل مع إيران والدعم المتبادل ودعم المعايير الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية مثل عدم التدخل في الشؤون الداخلية، وحماية الحقوق والمصالح المشروعة لكلا البلدين.

كما أكد شي جين بينغ أن "الصين مستعدة لتعزيز التبادلات والتعاون مع إيران في مختلف المجالات، وتعزيز التنمية الصحية والمستقرة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتحقيق المزيد من الفوائد لشعبي البلدين".

وتبادل الرئيسان خلال اللقاء وجهات النظر حول الوضع الراهن في الشرق الأوسط. وأعرب الرئيس الصيني  قلق بلاده العميق إزاء الوضع الحالي في المنطقة.

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا