مباشر

مسؤولون إسرائيليون: تل أبيب على وشك مهاجمة إيران رغم ضغوط واشنطن

تابعوا RT على
أفادت قناة "كان" العبرية التابعة لهيئة البث الرسمية، يوم الأربعاء، بوجود تأكيدات إسرائيلية بشأن اقتراب تنفيذ تل أبيب هجومها على إيران ردا على هجوم الأخيرة في 1 أكتوبر.

وقالت قناة "كان" نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إن تل أبيب على وشك مهاجمة إيران رغم الضغوط الأمريكية في هذا الشأن.

وتزامن ذلك مع ما نقلته وسائل إعلام عبرية عن أن الاستعدادات والترتيبات الإسرائيلية بدأت تدخل دائرة التنفيذ للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وفي السياق، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن رئيس الوزراء نتنياهو أجرى مشاورات أمنية، كما زار وزير الدفاع يوآف غالانت يوم الأربعاء قاعدة حتسور الجوية ومرر رسالة واضحة فيما يتعلق بالاستعدادات للهجوم.

من جهتها ذكرت "القناة 13" أن إسرائيل تقترب أكثر فأكثر من الرد على إيران إذ عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مناقشة خاصة حول الموضوع شارك فيها وزير الدفاع غالانت.

وأشارت إلى أن إسرائيل ناقشت مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي يزور تل أبيب، أهداف الهجوم والمخاوف من رد إيراني على العملية.

وأوضحت أن وزير الخارجية الأمريكي حض نتنياهو على مزيد من الاعتدال في الرد على إيران وحث على ترجمة "الإنجازات العسكرية" للجيش الإسرائيلي في لبنان إلى إنجازات سياسية، لكن مسؤولا سياسيا أكد أن "إدارة هذا الملف فقط في يد الحكومة الإسرائيلية".

جدير بالذكر أنه مساء الأول من أكتوبر شنت إيران هجوما صاروخيا واسع النطاق على إسرائيل ردا على مقتل قيادات "حماس" و"حزب الله " و"الحرس الثوري الإيراني".

وقالت طهران إن 90% من الصواريخ أصابت أهدافها المقصودة بنجاح، لكن إسرائيل تقول إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا وتم اعتراض معظمها.

وتعهدت هيئة الأركان العامة الإسرائيلية بالرد على الهجوم.

المصدر: RT + قناة "كان" العبرية

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا