مباشر

رئيس البرازيل أمام "بريكس" يحث على ضرورة وقف الحرب في الشرق الأوسط وأوكرانيا

تابعوا RT على
قال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إن الصراع في أوكرانيا والشرق الأوسط قد ينتشر في جميع أنحاء العالم، وستعمل البرازيل مع جميع الدول لمنع حدوث ذلك.

وأضاف في كلمته عبر الفيديو، خلال الجلسة الموسعة لقمة مجموعة "بريكس" في قازان: "هناك صراع يجري في فلسطين، وانتقل الآن إلى لبنان، وهناك أيضا صراع بين روسيا وأوكرانيا. هناك حربان مستمرتان الآن ويمكن أن تنتقل وتجتاح العالم كله، لذلك نحن بحاجة إلى العمل معا لمنع وقوع ذلك. سنعمل لتوحيد الجهود على أساس الحقوق المتساوية، وسيكون ذلك المساهمة في رئاستنا. وهذا فصل آخر من عملنا".

ونوه الرئيس البرازيلي بوجود الكثيرين الذين يريدون تقسيم العالم إلى أصدقاء وأعداء"، ويسبب ذلك المعاناة للذين في وضع ضعيف. وشدد على أن الناس في كل مكان، يريدون الحصول على العمل والطعام والعيش حياة خالية من المآسي المناخية، ويريدون عالما خاليا من الأسلحة والقتل.

ويشار إلى أن الرئيس البرازيلي ألغى رحلته التي كانت مقررة إلى روسيا لحضور قمة مجموعة دول "بريكس" بعد تعرضه لحادث منعه من السفر.

وقال المكتب الرئاسي في بيان إن لولا (78 عاما) ألغى رحلته إلى روسيا لحضور قمة "بريكس"، بعد نصيحة طبية بتجنب الرحلات الجوية الطويلة مؤقتا إثر تعرضه لإصابة في الرأس في المنزل تسببت في نزيف بسيط في الدماغ، موضحا أنه سيشارك في القمة عبر الفيديو.

وتتولى البرازيل رئاسة مجموعة العشرين هذا العام ومن المقرر أن تعقد القمة النهائية لمجموعة العشرين في الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر. وفي الوقت نفسه، ستستلم البرازيل في العام المقبل رئاسة مجموعة "بريكس" من روسيا.

وتعقد قمة "بريكس" السادسة عشرة في الفترة من 22-24 أكتوبر في قازان، ويحضر هذا الحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل راموفوزا، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، فيما سيترأس وفد البرازيل وزير الخارجية مارورو لويس إيكر فييرا.

المصدر: نوفوستي

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا