مباشر

وفاة شخص وإصابة 49 في الولايات المتحدة بسبب تفشي عدوى الإشريكية القولونية من وجبة "ماكدونالدز"

تابعوا RT على
قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إن شخصا توفي وأصيب 49 آخرون بالمرض بسبب التسمم الغذائي بالإشريكية القولونية في مطاعم "ماكدونالدز".

وأشارت المراكز إلى أنه تم الإبلاغ عن حالات في عشر ولايات، لكن حجم تفشي المرض "على الأرجح أكبر بكثير"، وقد تم الإبلاغ عن معظم الحالات في ولاية كولورادو ونبراسكا.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن "البصل المقطع إلى شرائح والذي يتم تقديمه في شطائر، ولحم البقر هو مصدر محتمل لتفشي المرض".

وقالت "ماكدونالدز" إنها "ستتوقف عن استخدام البصل"، وأوقفت مبيعات الوجبة السريعة "كوارتر باوندر" في مطاعمها في كولورادو وكانساس ويوتا ووايومنغ وأيداهو وأيوا وميسوري ومونتانا ونبراسكا ونيفادا ونيو مكسيكو وأوكلاهوما.

ولا تزال الجهات التنظيمية الفيدرالية تحقق فيما إذا كانت وجبات الهامبرغر التي تنتجها شركة ماكدونالدز قد تكون أيضا مصدرا للمرض.

وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أكدت "ماكدونالدز" أن "العناصر الأخرى في قائمتها، بما في ذلك الهامبرغر بالجبن، لم تتأثر".

وانخفضت أسهم "ماكدونالدز" بأكثر من 9%، بعد أخبار تفشي المرض وفقا لتقارير موقع "بيزنس إنسايدر".

وتبدأ مؤشرات وأعراض الإصابة بالإشريكية القولونية في الظهور عادة بعد ثلاثة أو أربعة أيام من التعرض للبكتيريا، وتشمل الأعراض الإسهال، والذي قد يتراوح من الخفيف إلى الشديد والدموي وتقلصات بالمعدة، أو شعور بألم أو وجع، وغثيان وقيء، لدى بعض الأشخاص، ما يتطلب الرعاية الصحية على الفور.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا