مباشر

بوتين يعتزم عقد اجتماعات مع قادة فلسطين وبوليفيا وأمين عام الأمم المتحدة

تابعوا RT على
أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين سيعقد سبعة اجتماعات ثنائية مع رؤساء فلسطين ولاوس وموريتانيا وبوليفيا والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وزراء فيتنام.

وأشار أوشاكوف إلى أنه من الممكن أيضا أن يجري الرئيس بوتين اجتماعا مع رئيس جمهورية صرب البوسنة والهرسك ميلوراد دوديك.

وقال مساعد الرئيس الروسي: "في 24 أكتوبر الجاري، بعد الانتهاء من كافة الأحداث وبعد المؤتمر الصحفي لرئيسنا، من المقرر عقد سبعة اجتماعات ثنائية أخرى مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس لاوس ثونغلون سيسوليث، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والرئيس البوليفي لويس آرس، ثم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ونعتقد أن كل هذا يمكن أن ينتهي باجتماع مع رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه ترينه".

وأضاف: "من الممكن عقد اجتماعات أخرى، على وجه الخصوص، نعلم أن سلطات تتارستان دعت ميلوراد دوديك إلى اجتماع "توعية" على وجبة الغداء. وأنا متأكد من أن رئيسنا سيلتقي به ويجري محادثة منفصلة. البرنامج مزدحم ومن المقرر أن ينتهي في وقت متأخر من يوم 24 أكتوبر".

وأعلن المكتب الصحفي للرئاسة الروسية، اليوم الإثنين، أن الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والفلسطيني محمود عباس، سيبحثان خلال لقائهما على هامش أعمال قمة "بريكس"، العلاقات الثنائية وقضايا الشرق الأوسط.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا