مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

41 خبر
  • خارج الملعب
  • قمة بريكس في قازان
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • قمة بريكس في قازان

    قمة بريكس في قازان

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

  • إسرائيل تغزو لبنان

    إسرائيل تغزو لبنان

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • صحيفة أمريكية تكشف وصية زعيم حماس يحيى السنوار ورسائله الأخيرة للحركة ومصر وقطر

    صحيفة أمريكية تكشف وصية زعيم حماس يحيى السنوار ورسائله الأخيرة للحركة ومصر وقطر

الدفاع الروسية: قواتنا قصفت منشآت للطاقة والبنية التحتية للمطارات ومراكز تجمع للمرتزقة بأوكرانيا

قالت وزارة الدفاع، إن الجيش الروسي قصف خلال الـ24 ساعة الماضية، منشآت للطاقة والبنية التحتية للمطارات وورش إنتاج المسيرات الجوية ومراكز تجمع للمرتزقة في أوكرانيا.

الدفاع الروسية: قواتنا قصفت منشآت للطاقة والبنية التحتية للمطارات ومراكز تجمع للمرتزقة بأوكرانيا
Sputnik

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الـ24 ساعة الماضية، قصف الجيش الروسي بالطيران الحربي والمسيرات الجوية والمدفعية والصواريخ، وألحق أضرارا بمنشآت الطاقة في أوكرانيا التي عملت لصالح المجهود الحربي المعادي، وكذلك بمنشآت البنية التحتية في المطارات العسكرية وورش إنتاج المسيرات الجوية ومستودعات تخزينها، وكذلك بنقطة تجمع مؤقتة للمرتزقة الأجانب، وبمواقع مختلفة لعناصر العدو ومعداته العسكرية في 127 منطقة".

ووفقا لبيان الوزارة، تمكنت وحدات مجموعة قوات "فوستوك" (الشرق) بالجيش الروسي من احتلال  مواقع أفضل، وتمكنت من القضاء على ما يصل إلى 90 عسكريا، وذلك خلال استهدافها للألوية المعادية رقم و 110، و117، و127، وكذلك اللواء رقم 21 في مناطق المراكز السكنية دوبروفولي وشختارسكوي وروفنوبل في جمهورية دونيتسك الشعبية. وخسر العدو خلال ذلك، مركبتين، ومنصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز بوغدان عيار 155 مم، ومنصة مدفعية ذاتية الدفع بولندية الصنع عيار 155 مم.

وتمكنت مجموعة قوات "الجنوب" من صد هجومين مضادين للعدو خلال الـ 24 ساعة. وبحسب بيان الوزارة، وصلت خسائر العدو في منطقة مسؤولية هذه المجموعة إلى 720 عسكريا و3 سيارات ومدفع بولندي ذاتي الحركة عيار 155 مم وكذلك مدفع هاوتزر بريطاني الصنع من طراز FH-70 عيار 155 مم. وتمكنت قوات هذه المجموعة من صد هجومين مضادين قامت بها وحدات اللواء رقم 81 الأوكراني. وخسرت القوات الأوكرانية كذلك 3 مركبات، ومدفع ذاتي الدفع من طراز كارب بولندي الصنع من عيار 155 مم ومدفع هاوتزر FH-70 عيار 155 مم مصنوع في بريطانيا.

وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، ضربت مجموعة قوات "الوسط" مواقع العدو وصدت 14 هجمة مضادة حاول القيام بها. وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن فقدت خلال ذلك ما يصل إلى 430 عسكريا.

وواصلت وحدات هذه المجموعة بالجيش الروسي التقدم في أعماق دفاع العدو، ضاربة عناصر ومعدات اللواء رقم 32، و41، و53 و59 ، وقوات الإنزال الجوي من اللواءين رقم 25 ورقم 95 في مناطق المراكز السكنية  دزيرجينسك وشيربينوفكا ونيكولايفكا وسيليدوفو وتسوكورينو وكوراخوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، خسر العدو خلال ذلك شاحنتين صغيرتين، ومدفع هاوتزر Msta-B عيار 152 مم، ومدفعين D-20 عيار 152 مم، ومدفع ذاتي الدفع Gvozdika عيار 122 مم، ومدفعين من طراز D-20 عيار 152 مم  ومدفع هاوتزر من عيار 122 مم من طراز D-30، ومدفع مضاد للدبابات من طراز Rapier عيار 100 مم، بالإضافة إلى عربتي مشاة قتالية من طراز برادلي وناقلة جنود مدرعة من طراز M1117، ومدفع من طراز M119 عيار 105 مم.

وفي منطقة مسؤولية مجموعة "غرب" التابعة للجيش الروسي، خسر العدو ما يصل إلى 350 قتيلا و3 مستودعات ذخيرة ميدانية خلال اليوم الماضي. وخلال ذلك قامت وحدات من هذه المجموعة بتحسين الوضع التكتيكي، وضربت مواقع الألوية الأوكرانية رقم 14 و44 و60 و116 وكذلك اللواء الهجومي الثالث واللواء الأول التابع للحرس الوطني الأوكراني، في مناطق المراكز السكنية نقاط بتروبافلوفكا، كوبيانسك، نوفوسينوفو، كروغلياكوفكا، نوفوبلاتونوفكا من مقاطعة خاركوف، نادييا من جمهورية لوغانسك الشعبية وتورسكوي من جمهورية دونيتسك الشعبية.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 52 طائرة بدون طيار معادية وأسقطت 3 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع.

وبشكل إجمالي، وفقا لمعطيات وزارة الدفاع الروسية، تمكن الجيش الروسي منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، من إسقاط 646 طائرة، و283 طائرة مروحية، و34018 طائرة بدون طيار، و582 قطعة من وسائط الدفاع الجوي الصاروخية، و18743 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و1478 قطعة من راجمات الصوارخ من مختلف الأنواع و16480 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و 27443 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

التعليقات

"يوم الحساب النهائي".. الثعلب الأمريكي العجوز يحذر من يوم تضرب فيه صواريخ إيران النووية إسرائيل

أبو عبيدة يعلق على عملية البحر الميت و"القسام" تنشر صورا

"المقاومة الإسلامية في العراق" تنشر فيديو عن ضربها هدفا عسكريا إسرائيليا في الجولان السوري المحتل

مدفيديف يحذر من "نهاية الجميع"

ترامب يتعهد بالعمل مع ولي العهد السعودي لإحلال السلام ويتحدث عن الدمار والقتل في غزة ولبنان

"الأريكة".. صحفيون إسرائيليون وأجانب يتهافتون على موقع المعركة الأخيرة ليحيى السنوار (صور + فيديو)

بالفيديو.. هاريس تقر بوجود إبادة جماعية في غزة في سياق ردها على سؤال متظاهر

بالطيران المسير.. "المقاومة في العراق" تعلن ضرب أهداف إسرائيلية في غور الأردن والجولان (فيديو)

مدفيديف: ترامب ناعم كالحرير

بري يتحدث عن فرصة أخيرة لوقف الحرب في لبنان.. ما علاقة السعودية وإيران؟

إعلام عبري: رئيس الشاباك زار القاهرة وبحث تجديد مفاوضات صفقة الرهائن مع رئيس المخابرات المصرية

تقرير عبري يوجه اتهامات خطيرة للجيش المصري ويتحدث عن انعدام ثقة تل أبيب بالقاهرة مستشهدا بالتوراة

طبيب إسرائيلي شرّح جثمان السنوار يكشف تفاصيل "وحشية" عن طريقة قتل زعيم حماس و"التمثيل بجثته"

استهدفت إسرائيل فروعها في لبنان.. ما هي مؤسسة "القرض الحسن" التابعة لحزب الله؟

دمار شامل.. الجيش الإسرائيلي ينسف مربعا سكنيا في قطاع غزة بالكامل (فيديو)