مباشر

بالفيديو.. هاريس تقر بوجود إبادة جماعية في غزة في سياق ردها على سؤال متظاهر

تابعوا RT على
أفادت شبكة "فوكس نيوز" بأن المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، أقرت بالعدد الكبير لضحايا العملية الإسرائيلية في قطاع غزة، وتحديدا الأطفال.

وعرضت الشبكة مقطع فيديو لخطاب ألقته هاريس أمام مؤيديها في جامعة ويسكونسن بمدينة ميلووكي، حيث قاطع كلمتها متظاهر مؤيد للقضية الفلسطينية مرتديا الكوفية وسألها عن رأيها حول "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة و"مقتل 19 ألف طفل" نتيجة العملية الإسرائيلية.

فجاء رد هاريس على تعليق الشاب أنها قالت: أعرف ما تتحدث عنه. أريد وقف إطلاق النار. أريد إتمام صفقة الرهائن. أريد أن تنتهي الحرب، ما يتحدث عنه حقيقي، لكني لم آت اليوم للحديث عن هذا، ولكن هذا أمر حقيقي".

ووفقا للفيدو رد الشاب على تصريحها بتساؤله عن "الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة"، لترد عليه هاريس بدورها قائلة إنها تحترم حقه في الكلام لكنها ليست بصدد مناقشة هذه المسألة فهي تلقي خطابا الآن.

وظهر في مقطع الفيدو رجال الأمن وهم يخرجون الشاب من القاعة التي تلقي هاريس كلمتها فيها.

وأصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، التقرير الإحصائي اليومي "لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 380 على قطاع غزة".

وأكدت الوزارة "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42,603 قتيلا و99,795 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وكانت مصادر طبية أفادت مساء السبت، بأن الطائرات الإسرائيلية ارتكبت مجزرة مروعة بحق عدة عائلات في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، راح ضحيتها أكثر من 73 قتيلا وعشرات المفقودين وذلك بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين.

ويفرض الجيش الإسرائيلي حصاره المطبق على شمال غزة، منذ أكثر من أسبوعين، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.

المصدر: فوكس نيوز

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا