مباشر

بيسكوف: الكرملين يرحب باستعداد شولتس لمناقشة موضوع أوكرانيا مع بوتين

تابعوا RT على
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن استعداد المستشار الألماني أولاف شولتس لمناقشة تسوية الوضع في أوكرانيا مع الرئيس فلاديمير بوتين يعتبر إشارة مهمة.

وانتقد ممثل الكرملين رفض، الدول الغربية الأخرى إجراء مثل هذا الحوار مع الجانب الروسي، واعتبره من التصرفات غير البناءة.

وأضاف بيسكوف: "نسمع الكلمات التي تأتي من برلين - كلمات شولتس حول الاستعداد للدخول في حوار. هذه كلمات مهمة، لأنه حتى وقت قريب كانت ألمانيا من بين بقية دول الغرب الجماعي التي استبعدت تماما أي اتصالات مع الرئيس بوتين. لقد قلنا إن هذا الموقف عقيم".

وقال بيسكوف: "لا شك في أن استعداد شولتس الحالي للحوار، هو أمر يستحق الترحيب".

وتابع بيسكوف، خلال تعليقه على رغبة شولتس في الحوار مع الجانب الروسي، أن "أي حوار بشأن التسوية في أوكرانيا لن يكون بسيطا حتما، ولكن أي حرب تنتهي دائما بسلام".

ووفقا لممثل الكرملين، تعتبر روسيا ضمان أمنها شرطا أساسيا لحل الأزمة الأوكرانية.

وقال بيسكوف: "الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو حل يضمن مصالحنا الأمنية. أي كل ما تم اقتراحه قبل بدء العملية العسكرية الخاصة وما تم رفضه".

في وقت سابق من هذا الشهر، قال مصدر في الحكومة الألمانية للصحفيين، إن المستشار الألماني يعرب عن استعداده لإجراء محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي.

وقبل ذلك، أفادت صحيفة "تسايت" نقلا عن مصادر في الحكومة الألمانية، بأن المستشار شولتس، ينوي إجراء محادثات هاتفية مع الرئيس الروسي قبل قمة مجموعة "العشرين" في البرازيل في نوفمبر المقبل.

المصدر: RT

 

 

 

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا