مباشر

الجيش الروسي يفرض سيطرته على الجزر الواقعة في دلتا نهر دنيبر

تابعوا RT على
قال حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو، إن الجيش الروسي طرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في المنطقة، وأحكم سيطرته المباشرة على الجزر الكبيرة وفرض سيطرته النارية على الصغيرة.

وأضاف الحاكم في حديث لمراسل نوفوستي: "في المعركة للسيطرة على الجزر ينتصر العسكريون الروس، الذين تمكنوا فعلا من طرد العدو من هناك. وباتت كل الجزر الكبيرة في دلتا النهر تحت سيطرتنا المباشرة، أما الصغيرة فهي تحت سيطرتنا النارية".

ولكن رغم ذلك، وفقا للحاكم، تواصل القوات الأوكرانية محاولاتها العقيمة لعبور النهر بالقوارب المطاطية لتلقى الموت المحتوم قبل الوصول إلى الضفة اليسرى من دنيبر.

وقال سالدو: "معظمها ينتهي بمقتل المخربين - وتصيب مدفعيتنا القوارب وهي تعوم في النهر، ويفر البعض منها ليعود إلى نقطة الإنطلاق".

وكان سالدو، قد أبلغ مراسل نوفوستي في نهاية سبتمبر، بأن الجيش الروسي تمكن من طرد القوات الأوكرانية من الضفة اليسرى لمنطقة خيرسون وكذلك طردها بالكامل من أكبر الجزر في دلتا دنيبر.

تقع مقاطعة خيرسون عند الروافد السفلية لنهر الدنيبر، وهي تطل كذلك على بحر آزوف والبحر الأسود. وأصبحت المقاطعة ضمن الكيانات الفيدرالية الروسية، في سبتمبر 2022 بعد استفتاء صوت فيه 87.05 بالمئة من المشاركين لصالح الانضمام إلى روسيا. وفي الوقت الراهن يسيطر الجيش الروسي على 75% من مقاطعة خيرسون، وتسيطر القوات الأوكرانية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، بما في ذلك مدينة خيرسون.

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا