مباشر

واشنطن تمنح نظام كييف 20 مليار دولار من أموال سينهبها الغرب من عائدات الأصول الروسية المجمدة

تابعوا RT على
أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن واشنطن مستعدة لتزويد أوكرانيا بحوالي 20 مليار دولار كجزء من قرض مجموعة السبع مع سداده من أرباح الأصول الروسية المجمدة.

وكتبت الصحيفة: "الولايات المتحدة مستعدة لتزويد أوكرانيا بما يصل إلى 20 مليار دولار كجزء من قرض مجموعة السبع مع سداده من الأرباح المستلمة من الأصول الروسية المجمدة".

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة ستقدم المبلغ اللازم، حتى على الرغم من الفيتو الذي استخدمه رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان على اقتراح تمديد تجميد الأصول الروسية من 6 أشهر إلى 36 شهرا.

ووفقا للصحيفة فقد تسارعت عملية المفاوضات بشأن القرض، حيث يسعى الغرب إلى تقديمه بحلول نهاية العام. مشيرة إلى أنه في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات، فقد يخفض حجم المساعدات المقدمة إلى كييف.

ومن المتوقع أن يدلي وزراء مالية مجموعة السبع ببيان حول شروط القرض في 25 أكتوبر على هامش مؤتمر صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن.

ويعقد المؤتمر السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن في الفترة من 21 إلى 27 أكتوبر 2024.

وأفادت وكالة "بلومبيرغ" سابقا نقلا عن مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة أبلغت الاتحاد الأوروبي أنها ستقدم قرضا بقيمة 20 مليار دولار لأوكرانيا مع سداده من عائدات الأصول المجمدة للبنك المركزي الروسي إذا زادت بروكسل مدة عقوباتها.

المصدر: "نوفوستي"

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا