مباشر

بوتين: لن نسمح بأي حال من الأحوال بظهور أسلحة نووية في أوكرانيا

تابعوا RT على
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، بأن روسيا لن تسمح بتصنيع أو ظهور أسلحة نووية في أوكرانيا تحت أي ظرف من الظروف.

وقال بوتين خلال اجتماع مع رؤساء وسائل الإعلام الرائدة في الدول الأعضاء في مجموعة "بريكس": "أستطيع أن أقول على الفور إن روسيا لن تسمح بذلك (إنشاء أسلحة نووية في أوكرانيا) تحت أي ظرف من الظروف".

هذا وأفادت صحيفة "بيلد" نقلا عن مسؤول أوكراني لم تذكر اسمه اليوم الجمعة، بأن كييف قادرة على صناعة "أسلحة نووية" لاستخدامها ضد روسيا خلال أسابيع قليلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا السيناريو معد للفترة التي تلي التسوية المحتملة للنزاع مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن أوكرانيا لن يتم قبولها كعضو في "الناتو"، بالإضافة إلى الإجراءات اللاحقة من قبل الجيش الروسي.

وأضافت "بيلد" أن استعداد كييف لمثل هذا السيناريو تؤكده التصريحات الأخيرة لفلاديمير زيلينسكي. الذي قال خلال زيارته للولايات المتحدة مؤخرا في حديث مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب: "إما أن تمتلك أوكرانيا أسلحة نووية، وبعد ذلك ستصبح وسيلة دفاعنا، أو سيتعين علينا الانضمام إلى حلف ما، وبخلاف حلف "الناتو"، ليس لدينا أي تحالفات فعالة اليوم".

ومن جانبه، سارع فلاديمير زيلينسكي إلى الإعلان أن كييف لم تقل أبدا إنها تستعد لتصنيع أسلحة نووية، وأوكرانيا لا تعمل على تطورها.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا