مباشر

زيلينسكي يكشف عما يريده من ألمانيا ويعلق على "تحفظات" شولتس

تابعوا RT على
أعلن فلاديمير زيلينسكي عن وجود خطط لإقناع المستشار الألماني أولاف شولتس بتوريد صواريخ "توروس" لكييف وعضوية أوكرانيا في "الناتو".

ونقلت صحيفة "أوكراينسكا برافدا" عن زيلينسكي قوله: "لم يقل "لا" بالمرة، لكنه لم يقل "نعم" بالمرة، وسنعمل على ذلك".

وأشار رأس نظام كييف إلى أنه أجرى العديد من المحادثات مع المستشار الألماني حول هذه القضايا.

وأبدى شولتس رد فعل متحفظا على ما يسمى بـ"خطة النصر" التي عرضها زيلينسكي. وخلال القمة الأوروبية في بروكسل، أوضح شولتس في وقت سابق من اليوم الخميس أنه غير مستعد للتراجع عن مواقفه السابقة بشأن النقاط التي وردت في الخطة.

وقدم زيلينسكي في 16 أكتوبر ما يسمى بـ"خطة النصر" في البرلمان الأوكراني، حيث تتضمن الوثيقة خمس بنود وثلاث إضافات أخرى سرية. على وجه الخصوص، يتضمن البند الأول دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف "الناتو" وهو المطلب الذي لا تزال ترفضه كل من الولايات المتحدة وألمانيا، والثاني، رفع القيود المفروضة على الضربات بأسلحة بعيدة المدى على الأراضي الروسية، والثالث، نشر "حزمة قوة شاملة غير نووية" في أوكرانيا لـ "ردع" روسيا، مؤكدا أن تنفيذ الخطة "يتوقف على الشركاء".

وبرر شولتس رفضه لتزويد أوكرانيا بصواريخ "تاوروس" الموجهة بالقول إن هذه الصواريخ يمكن أن تصل من أوكرانيا إلى أهداف في موسكو. مشيرا إلى أن الهدف هو إظهار التضامن مع أوكرانيا في "حربها الدفاعية" ضد روسيا. ولكنه شدد على أنه يجب أن يكون التركيز منصبا في ذلك على "توفير الوسائل التي تُمَكِّن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها".

المصدر: وكالات+RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا