مباشر

Stories

41 خبر
  • إسرائيل تغزو لبنان
  • خارج الملعب
  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية
  • إسرائيل تغزو لبنان

    إسرائيل تغزو لبنان

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

  • ترقب لرد إسرائيلي على إيران

    ترقب لرد إسرائيلي على إيران

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

WSJ: سرب مسيرات مجهولة يحلق لـ17 يوما فوق أكبر قاعدة عسكرية أمريكية

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر مطلعة أن السلطات الأمريكية تشعر بالقلق إزاء تحليق طائرات بدون طيار مجهولة فوق المواقع العسكرية في البلاد.

WSJ: سرب مسيرات مجهولة يحلق لـ17 يوما فوق أكبر قاعدة عسكرية أمريكية
قاعدة لانغلي الجوية الأمريكية، فرجينيا، أرشيف / وسائل إعلام

ولفتت الصحيفة إلى أنه في ديسمبر 2023، ولمدة 17 يوما، بدأت طائرات بدون طيار مجهولة الهوية في التحليق فوق قاعدة "لانغلي" الجوية في فرجينيا بعد 45-60 دقيقة من غروب الشمس.

وبحسب "وول ستريت جورنال"، فقد حلقت مسيرات يبلغ طولها حوالي 6 أمتار على ارتفاع حوالي ألف متر بسرعة تزيد عن 160 كيلومترا في الساعة، ثم اتجهت بعد ذلك نحو أكبر ميناء بحري في العالم، القاعدة البحرية في "نورفولك".

وألغت إدارة قاعدة "لانغلي" الجوية، وفق ما كتبت الصحيفة، الرحلات الجوية الليلية خوفا من احتمال اصطدامها بـ"سرب من الطائرات بدون طيار"، كما نقلت مقاتلات "إف-22" إلى قاعدة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن "المسؤولين يعتقدون أن الهواة لا يستطيعون قيادة الطائرات بدون طيار بسبب تعقيد العملية، فيما يشتبه البعض، في أن الطائرات بدون طيار قد أطلقتها موسكو أو بكين لاختبار رد فعل الجيش الأمريكي"، لافتة إلى أنه "كان من المستحيل تقريبا تعقب هذه المسيرات على الرغم من الكم الهائل من الموارد المخصصة للقبض عليها". 

وكشفت الصحيفة الأمريكية بأن التقارير عن الطائرات بدون طيار وصلت إلى الرئيس جو بايدن، ما أدى إلى عقد اجتماعات لمدة أسبوعين في البيت الأبيض، انضم إليها مسؤولون من وزارات بما في ذلك وزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووحدة الأجسام الطائرة المجهولة التابعة للبنتاغون بالإضافة إلى خبراء خارجيين. وقالت الصحيفة إنه "جرى وضع تفسيرات محتملة وكذلك أفكار حول كيفية الرد".

وأفادت "وول ستريت جورنال" بأنه في يناير من هذا العام، ظهر مشتبه به - طالب جامعة مينيسوتا يدعى فنغيون شي البالغ من العمر 26 عاما ويحمل الجنسية الصينية، كانت سقطت مسيرة أطلقها في أيدي وكالات إنفاذ القانون. وقد عثر عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي على صور لسفن عسكرية في الحوض الجاف، بما في ذلك حوالي منتصف الليل. تم اعتقال شي في 18 يناير/كانون الثاني أثناء محاولته ركوب طائرة متجهة إلى الصين بدون تذكرة عودة. أخبر شي مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه كان يقود الطائرة بدون طيار من أجل المتعة وأنه لم يكن يعلم أن طائرته بدون طيار كانت تعبر المجال الجوي المحظور. ولم يعثر المحققون على أي دليل يربطه بالحكومة الصينية، لكن المواطن الصيني اتهم بتصوير منشآت بحرية حساسة بشكل غير قانوني، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تغطية استخدام طائرة بدون طيار بموجب قانون التجسس. واعترف الرجل بالذنب وحكم عليه بالسجن ستة أشهر. ونقلت الصحيفة عن محاميه قوله "لو كان عميلا أجنبيا لكان أسوأ جاسوس عرفه التاريخ".

وختمت الصحيفة الأمريكية تقريرها بالتأكيد أن السلطات الأمريكية لم تحدد حتى هذه اللحظة من الذي أطلق المسيرات فوق "لانغلي" ولأي غرض.

المصدر: وول ستريت جورنال

التعليقات

"يدعوت أحرنوت" تكشف حجم الضرر الذي خلفته ضربة إيران الصاروخية الأخيرة لإسرائيل

الخارجية الروسية: نقل الولايات المتحدة منظومات "ثاد" إلى إسرائيل صفعة أخرى لزيلينسكي

ليبرمان يطالب برد مدمر على إيران ويحذر من "حرب استنزاف"

"الدعم السريع" تتوعد التجار المخالفين وتحظر جميع الصادرات إلى مصر (فيديو)

ستولتنبرغ: العلاقات الجيدة مع روسيا بعد الحرب الباردة كانت الاستراتيجية الصحيحة

ضربات الحوثيين تدفع ميناء إيلات إلى إعلان الإفلاس

البيت الأبيض يستهدف "الأسطول الشبحي" الإيراني بالعقوبات بعد هجوم طهران على تل أبيب

خبير: لو امتلكت إيران أسلحة نووية لاختلفت سيناريوهات الحرب في فلسطين ولبنان