مباشر

أردوغان: من يرتكب الإبادة الجماعية في غزة هو (منظمة إسرائيل الصهيونية الإرهابية) بدعم أمريكي وألماني

تابعوا RT على
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن من يرتكب الإبادة الجماعية في غزة هو "منظمة إسرائيل الصهيونية الإرهابية" بدعم أمريكي وألماني وغربي.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في البرلمان التركي: "مرت قبل يومين، الذكرى السنوية الأولى لبدء الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في غزة، وبسبب الحرب الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية ولبنان، قتل أكثر من خمسين ألف أخ لنا، وبسبب هذه لإبادة التي تنفذها إسرائيل في غزة نزح نحو 2 مليون مواطن من منازلهم، وفي لبنان نزح نحو مليون ونصف المليون شخص".

وتابع: "بسبب التوتر الإسرائيلي الإيراني، أصبح خطر توسع الحرب في المنطقة أقرب من أي وقت مضى، ونحن نرى الأهداف النهائية لإسرائيل في المنطقة ونتخذ الإجراءات اللازمة بها الصدد".

وأردف: "أقول بصراحة، إن هذيان "الأرض الموعودة" سيعود عليهم بالخسران الكبير والهزائم، إسرائيل (منظمة إرهابية صهيونية)، ومن ارتكب ويرتكب الإبادة الجماعية في غزة هي إسرائيل، ولكن من يشترك معها في تنفيذ الإبادة هي الدول الغربية، أمريكا وألمانيا كذلك، وغيرهم من الدول الغربية، فهم من يدعمون إسرائيل بالسلاح والصواريخ والقذائف والمال والسياسة والاستخبارات وكلّ شيء"

وشدد أردوغان على أن "التاريخ لن ينسى أبدا دعوة الكونغرس الأمريكي للمجرم مرتكب الإبادة الجماعية بنيامين نتنياهو، لن يغفر التاريخ أبدا لمن صفقوا واقفين للوحش نتنياهو الذي تلطخت يداه بدماء عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين".

واسترسل قائلا: "نترحم على الشهيد إسماعيل هنية، أول رئيس وزراء فلسطيني منتخب، وكل قادة حماس ورفاق دربه، و-نقول إن حماس هي حركة لتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة، وندرك جديا أن البطولات التي سطرتها حماس في غزة ليست دفاعا عن فلسطين فقط، بل عن تركيا أيضا".

وخلص أردوغان قائلا: "لا نتنازل عن أمننا إطلاقا، ولن نسمح بإجراء (عمليات/تغييرات) ببلادنا وفي أراضينا، أو في منطقتنا، ومصير وهم الأرض الموعودة سيكون خيبة أمل وخسارة كبيرة".

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا