مباشر

سفارة روسيا في واشنطن تصف تصريحات هاريس عن بوتين بغير المقبولة

تابعوا RT على
وصفت السفارة الروسية في واشنطن، التصريحات اللاذعة التي أدلت بها نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يوم الثلاثاء، ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها غير مقبولة.

وقالت السفارة في بيان نشرته على قناتها في تلغرام: "أثارت امتعاضنا التصريحات غير المقبولة من جانب نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. نضطر للاعتراف بأن اللهجة الفظة أصبحت عادة بين من يسمون برجال الدولة الحاليين في أمريكا".

وأضافت السفارة: "هذا الوضع لا يدل إلا على إحباط وعجز الدوائر الحاكمة في واشنطن. هذا الغضب في خطابهم المشبع بالإهانات يدل على عجزهم عن الانتصار على روسيا وإلحاق هزيمة استراتيجية بها. يجب على السلطات الأمريكية أن تتقبل حقيقة أن روسيا تنتهج سياسة قائمة على صيانة مصالحها الوطنية. محاولة للهروب من الواقع هذه، تهين الشعب الروسي بأكمله، الذي يظهر وحدة لا تتزعزع حول زعيم بلادنا".

في مقابلة مع إذاعة SiriusXM، علقت هاريس على ادعاءات الصحفي الأمريكي بوب وودوارد، الذي زعم في كتابه الجديد بأن دونالد ترامب "أرسل سرا للرئيس بوتين مجموعة وسائل اختبار كوفيد-19" خلال فترة الوباء. وانتقدت هاريس هذا التصرف الذي زُعم بأن ترامب اتخذه، وسمحت لنفسها أيضا بإهانة الرئيس الروسي.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا