مباشر

طهران تؤكد جاهزيتها لأي سيناريو وتحذر من المساس بأمن مضيق هرمز

تابعوا RT على
قال قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنغسیري إن القوات الإيرانية استعدت للتعامل مع جميع أنواع التهديدات، مؤكدا عدم السماح للأمريكيين بتهديد أمن مضيق هرمز.

وأوضح قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني: "لقد أعددنا أنفسنا لكل المواقف، نحن من قمنا بتأمين مضيق هرمز ولن نسمح للأمريكيين بتهديد هذه المنطقة".

وأكد علي رضا تنغسیري: "لقد استعدت القوات المسلحة الإيرانية في السنوات الماضية للتعامل مع جميع أنواع التهديدات، ما زلنا تحت العقوبات الاقتصادية، لكن خلالها خلقنا هذه القدرات، وهذه بالطبع رسالة، وتعني أننا نستطيع أن نقف على أقدامنا وننتج ما نحتاجه.

وأضاف قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني: "هذه رسالة للأصدقاء وتوضح حقيقة أنه بإمكانكم الوقوف على أقدامكم دون الحاجة إلى أمريكا والصهاينة، وبالتالي فإن المسلمين لديهم كل ما يحتاجون إليه ولا يفتقرون إليه في أي مجال. كما لدينا رسالة سلام إلى دول المنطقة والدول الصديقة، والتي تأتي منها وفود إلى إيران من وقت لآخر".

وأردف: "رسالة السلام والصداقة للأصدقاء هي نستطيع، لكن الرسالة للأعداء هي أنهم إذا أرادوا اللعب بالنار في المنطقة، فسوف نقف ضدهم بحزم، ونحن على يقين من أن الأعداء يحتاجون لبيع أسلحتهم في السوق وزيادة مدة وجودهم غير القانوني في المنطقة، فيصنعون أعداء للمسلمين".

كما قال: "نحن نجهز أنفسنا لأي موقف، مستعدون ومتأهبون لمواجهة الظروف العادية أو الاستثنائية في المنطقة، ومن هذه الحالات لعبة نتنياهو بالنار وتوقد لهبها، بل وقد صممنا لها تدريبات مختلفة".

المصدر: RT + وسائل إعلام إيرانية

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا