مباشر

رئيس برلمان تركيا يدعو واشنطن إلى إعادة النظر في موقفها حول أوكرانيا

تابعوا RT على
قال رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، إن مراجعة الولايات المتحدة لموقفها حول الأزمة الأوكرانية ستسمح ببدء المفاوضات بسرعة.

وأشار إلى أنه يجب على بعض دول الاتحاد الأوروبي أن تدرك أنه من المستحيل إجراء أي مفاوضات بدون روسيا.

في نهاية سبتمبر الماضي، قام كورتولموش بزيارة رسمية لروسيا واستقبله خلالها الرئيس فلاديمير بوتين.

وأضاف رئيس البرلمان في مقابلة مع CNN Turk: "تعتقد الولايات المتحدة أن استمرار الصراع في أوكرانيا يسمح لها بتطويق روسيا وفي الوقت نفسه تعزيز الاتحاد الأوروبي. لكن إحدى الطرق الرئيسية لضمان السلام هي أن تعيد واشنطن النظر في موقفها من هذه القضية، وعندها سيكون من الممكن تنظيم طاولة مفاوضات بسرعة. يجب على بعض دول الاتحاد الأوروبي أن تتذكر المبدأ القائل إنه من المستحيل إجراء أي مفاوضات بدون روسيا. نحن نرى حاليا الولايات المتحدة تتحرك في هذا الاتجاه".

في وقت سابق، طرح الرئيس بوتين، مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا. وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من كل أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته، كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر:RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا