مباشر

الأمن الروسي: اعتقال جواسيس أوكرانيين على الحدود مع ليتوانيا

تابعوا RT على
أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بأن عناصره اعتقلوا جواسيس أوكرانيين أثناء عبورهم الحدود الروسية – الليتوانية، بهدف جمع معلومات لصالح المخابرات العسكرية الأوكرانية.

وأشار الأمن الروسي، إلى أن المخابرات الأوكرانية حاولت خلال ذلك اكتشاف نقاط الضعف في حماية الحدود الروسية لاستخدامها خلال تسلل العملاء بشكل غير مشروع إلى داخل روسيا.  

وأضاف جهاز الأمن الروسي: "تمكن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي من رصد وقمع نشاط تجسس قام به عملاء للمخابرات الأوكرانية بهدف الإضرار بأمن روسيا. ومن خلال التحري تبين أن مديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية كلفت مجموعة من عملائها بجمع معلومات حول أمن القسم الروسي من الحدود مع ليتوانيا لاستخدامه لاحقا خلال تسلل العملاء بشكل غير قانوني لارتكاب الجرائم على أراضي بلادنا".

ووفقا لبيان الأمن الفيدرالي الروسي، قام العملاء الأوكرانيون بجمع معلومات مثيرة للاهتمام من خلال إجراء مقابلات مع سكان المنطقة الحدودية الليتوانية واستخدام الوسائل التقنية للاستطلاع. وبعد جمع المواد اللازمة، حاول عملاء المخابرات الأوكرانية التسلل بشكل غير قانوني إلى الأراضي الروسية من ليتوانيا، لكن الأمن الروسي تمكن من اعتقالهم.

وأشار البيان إلى أن قسم التحقيق التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي بمقاطعة كالينينغراد فتح قضية جنائية ضد المعتقلين بموجب المادة رقم 276 من قانون العقوبات الجنائية الروسي -"التجسس"، ولا يزال التحقيق مستمرا لتحديد كافة المتعاونين مع المعتقلين.

المصدر: نوفوستي

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا