مباشر

فانس ينتقد سياسة إدارة بايدن في الشرق الأوسط ويصفها بـ"غير العقلانية"

تابعوا RT على
انتقد المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي جيمس ديفيد فانس، سياسة الإدارة الأمريكية الحالية في التعامل مع الصراع في الشرق الأوسط واصفا إياها بـ"غير العقلانية".

وقال فانس في كلمة ألقاها يوم الأربعاء أمام أنصاره في ولاية ميشيغان: "سياستهم غير عقلانية على الإطلاق، يجب أن نتذكر أن هذه الأزمات (في الشرق الأوسط) لم تكن لتحدث لو كان دونالد ترامب رئيسا".

وأضاف: "ولما كانت لتنشأ هناك منظمات إرهابية تشن هجمات شنيعة، ولما كانت دولة لتقوم بمهاجمة دولة أخرى في جوارها".

وأعرب فانس عن "شكه في قدرة الرئيس الأمريكي جو بايدن على حل الأزمة في الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أنه "لم يعد قادرا حتى على القيام بمهام رئيس الدولة".

وتابع قائلا: "نحن في خضم صراع كبير وأمريكا ليس لديها رئيس يستطيع القيام بعمله، هذا هو خطأ كامالا هاريس، ويجب على وسائل الإعلام الأمريكية ألا تدعها تفلت من العقاب بكذبها على شعب الولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب قد اتهم في وقت سابق إدارة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن، بالعجز عن معالجة الأزمات، في إشارة إلى اشتعال الحروب والصراعات العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان.

وقال ترامب إن "الشرق الأوسط يتفجر وقد نكون على أعتاب حرب عالمية ثالثة والبيت الأبيض لا يدري ما يفعل".

ويأتي ذلك على خلفية الضربة الصاروخية الإيرانية الواسعة النطاق على إسرائيل ردا على اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي.

وإعلان إسرائيل عن إطلاق "عملية برية محدودة" في جنوب لبنان بعد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" المستمر منذ أشهر.

واستمرار الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي بدعم من واشنطن على قطاع غزة والتي خلفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا