مباشر

سفير روسيا: نوايا إسرائيل تجاه لبنان غير معروفة وواشنطن مصدر التوتر في المنطقة

تابعوا RT على
قال السفير الروسي لدى تل أبيب أناتولي فيكتوروف إن نوايا إسرائيل تجاه لبنان غير معروفة، محذرا من أن دخول متر واحد من الأراضي اللبنانية سيعني الحرب لشهور، ومترين سيعني لسنوات طويلة.

وأضاف فيكتوروف في حديث متلفز تعليقا على احتمال تنفيذ إسرائيل عملية برايو في لبنان: "لا أود الانخراط في هذه المناقشات، لأن نوايا إسرائيل الحقيقية غير معروفة لنا، وما يسعنا فعله هو فقط التعليق والحكم بناء على بعض التسريبات والمنشورات".

وتابع: "أود أن أقول شيئا واحدا وهو أن التجربة في الشرق الأوسط تشير إلى أن التقدم مترا واحدا في الأراضي اللبنانية سيعني القتال لعدة أشهر، والتقدم مترين سيعني القتال لسنوات طويلة، أما التقدم ثلاثة أمتار فلا أعرف حتى ما الذي يمكن قوله في ذلك".

وأضاف: "أعلم أن السياسيين والعسكريين الإسرائيليين يدركون ذلك جيدا... هذا ليس الطريق الذي ينبغي اتباعه".

وشدد على أن الوضع المعقد والمتأزم في الشرق الأوسط مصدره سياسات الولايات المتحدة الفاشلة في المنطقة.

وتابع: "أود أن ألفت إلى الدور الخبيث وغير البناء للولايات المتحدة في المنطقة ومسؤوليتها الكبيرة إن لم تكن المسؤولية الكاملة عن الأحداث الجارية، فكل هذا نتيجة لسياسة الولايات المتحدة الفاشلة المزمنة في الشرق الأوسط".

وأضاف: "الولايات المتحدة احتكرت واغتصبت العمليات السياسية وفي نفس الوقت تصرفت بناء على مصلحتها الخاصة للحفاظ على هيمنتها ونفوذها في المنطقة ودعم الدولار المتذبذب بقوة".

وأشار فيكتوروف إلى سياسة الولايات المتحدة المتناقضة، قائلا: "من جهة يقولون إنه سيكون من الجيد منع اندلاع حرب كبيرة في الشرق الأوسط، ومن جهة يتفاعلون بإيجابية مع أساليب تصفية الحسابات، وأعني اغتيال حسن نصر الله أمين عام "حزب الله".

ونعى "حزب الله" اللبناني السبت الماضي أمينه العام حسن نصر الله الذي اغتيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت الجمعة.

المصدر: تاس + نوفوستي 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا