مباشر

إيران تطالب الدول الإسلامية بتوظيف طاقاتها السياسية والاقتصادية للضغط على إسرائيل

تابعوا RT على
دعت إيران الدول الإسلامية لتوظيف طاقاتها السياسية والاقتصادية في الضغط على إسرائيل لوقف جرائمها دون التعويل علي خطوات أمريكية أو غربية أو حتي من الأمم المتحدة.

وقال ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، إن تجربة لبنان أثبتت أن التهديد الإسرائيلي ضد فلسطين لن يقتصر على الأراضي الفلسطينية.

وشدد على ضرورة أن تدرك الدول الإسلامية أن دعم حقوق الشعب الفلسطيني يعني دعم المنطقة وأمنها، مؤكدا أن طهران سترد على أي اعتداء على أمنها القومي ومصالحها، ولن تبقى مكتوفة الأيدي.

وأشار كنعاني إلى أنه "من الخزي والعار أن تكون منصة الأمم المتحدة بخدمة كيان معتدي ومحتل وغاصب ورئيس وزرائه المجرم لتوجيه التهديدات للدول المستقلة في العالم بدعم من دول تدعي أنها تسعي لتعزيز الأمن والسلام الدولي والإقليمي من جهة وتقدم الدعم الشامل لهذا الكيان المجرم والمعتدي".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن جرائم إسرائيل لن تبقى دون رد، موضحا أن إسرائيل بجريمة اغتيال حسن نصر الله أثبتت مرّة أخرى أنها غير ملتزمة بأي من المعايير الدولية.

واغتالت إسرائيل يوم الجمعة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بغارة عنيفة استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية من بيروت.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا