مباشر

الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرب مواقع "حزب الله" حتى القضاء على قدراته العسكرية (فيديو)

تابعوا RT على
أعلن الجيش الإسرائيلي في أعقاب اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني مواصلة ضرباته لمواقع الحزب، حتى القضاء على كافة قدراته العسكرية.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "منذ ليلة أمس، استهدف الجيش الإسرائيلي أكثر من 140 هدفا تابعا لحزب الله، بما في ذلك منصات إطلاق ومبان تم تخزين الأسلحة فيها وأسلحة استراتيجية ومرافق إنتاج الأسلحة، ومواقع بنية تحتية إضافية، بعضها يقع تحت المباني السكنية في منطقة بيروت".

وشدد البيان على أن الجيش الغسرائيلي سيواصل عمله لحين تفكيك كامل البنى التحتية التابعة "لحزب الله" وقدراته العسكرية.

والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "قدرات حزب الله لم تنته بعد، وهو حصل على قدراته العسكرية من إيران على مدى 20 عاما -  ما زال الكثير من العمل ونحن مصرون على إتمامه - نحن على أعلى درجات الاستعداد في الدفاع والهجوم، ومصرون على إكمال مهمتنا على جبهة لبنان لإعادة النازحين لشمالي إسرائيل".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن إسرائيل أسقطت أكثر من 80 قنبلة على مقر "حزب الله" الذي اغتيل فيه الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ودخلت الحرب بين إسرائيل وحزب الله، مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة منذ فجر يوم الاثنين ولغاية هذه اللحظة، على أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من حزب الله.

ونزح آلاف اللبنانيين من منطقة جنوب لبنان باتجاه بيروت والشمال، وأعلنت الحكومة اللبنانية فتح المدارس لإيواء النازحين. 

وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، معتبرا أن ما تقوم به إسرائيل هو "تغيير موازين القوى".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله" الواقع تحت مبان سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأفادت مصادر عبرية بأن هدف الغارة كان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، فيما مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب أكد أن "الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف". 

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد آخر من القادة في الحزب" خلال غارة أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل".

ونعى "حزب الله" اللبناني اليوم السبت أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله خلال غازة عنيفة استهدفت أمس الجمعة الضاحية الجنوبية في بيروت.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا