مباشر

Stories

59 خبر
  • إسرائيل تستهدف مقر قيادة "حزب الله" في الضاحية الجنوبية
  • خارج الملعب
  • فيديوهات
  • إسرائيل تستهدف مقر قيادة "حزب الله" في الضاحية الجنوبية

    إسرائيل تستهدف مقر قيادة "حزب الله" في الضاحية الجنوبية

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • لافروف على منصة الأمم المتحدة وفي أروقتها

    لافروف على منصة الأمم المتحدة وفي أروقتها

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم السبت، إصدار أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت
AP

وقال أدرعي: "انذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت⁩،‏ -حي برج البراجنة في المبنى الذي يقع أمام مدرسة الأمير والمباني المجاورة له. وحي برج البراجنة في المبنى الذي يعمل في داخله محل روني كافيه والمباني المجاورة له، وحي حدث بيروت أمام مدرسة البيان والمباني المجاورة له، أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله ومن أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لاخلاء المباني فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وجاءت الغارات بعد إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أنه: "في الساعات القليلة المقبلة سنهاجم القدرات الاستراتيجية التي دفنها حزب الله تحت ثلاثة مبانٍ في قلب الضاحية في بيروت".

وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان حي الليلكي، ومبنى منير شديد والمباني المجاورة، وحي الحدث، ومبنى شيت والمباني المجاورة ومبنى كومبلس السلام والمباني المجاورة في الضاحية الجنوبية بالمغادرة فورا..

وقال: "أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله ومن أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لاخلاء المباني فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله" الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار مراسلنا إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، فهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع الغارات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت هو الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله.

وأشار مسؤول العلاقات الاعلامية في "حزب الله" للتلفزيون الايراني إلى أن "الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف".

المصدر: RT

التعليقات

الحوثيون: التطور الخطير في العدوان على لبنان يفتح الباب على حرب مفتوحة وشاملة

وزير الصحة اللبناني: مبان استهدفتها إسرائيل في الضاحية الجنوبية كانت مليئة بالسكان وهناك قتلى وجرحى

عباس يطالب بتولي دولة فلسطين المسؤولية في غزة ووقف إطلاق النار

إسرائيل تعلن حالة التأهب استعدادا لرد من حزب الله وإيران على غارات الضاحية الجنوبية في بيروت