مباشر

Stories

44 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • فيديوهات
  • خارج الملعب
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • عملية سهم الشمال الإسرائيلية ضد لبنان

    عملية سهم الشمال الإسرائيلية ضد لبنان

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

أكسيوس: إيران رفضت طلبا من "حزب الله" لمهاجمة إسرائيل

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلا عن مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسي غربي أن "حزب الله" اللبناني دعا إيران في الأيام الأخيرة إلى شن هجوم ضد إسرائيل، لكن طهران امتنعت حتى الآن عن ذلك.

أكسيوس: إيران رفضت طلبا من "حزب الله" لمهاجمة إسرائيل
Gettyimages.ru

وقال المسؤولان الإسرائيليان إن "مسؤولين إيرانيين أبلغوا نظراءهم في حزب الله أن التوقيت ليس مناسبا لشن هجوم على إسرائيل لأن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان موجود حاليا في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة".

ولفت "أكسيوس" إلى أن أي هجوم إيراني مباشر على إسرائيل من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل كبير، ومن المرجح أن يجر الولايات المتحدة إلى المزيد من القتال النشط.

وقال بيزشكيان في إفادة صحفية له في نيويورك يوم الاثنين، إن إسرائيل هي الطرف الذي يسعى إلى حرب أوسع في المنطقة، مؤكدا أن إيران لا تريد الوقوع في هذا "الفخ".

الجدير ذكره، ان إيران تعهدت بالرد على اغتيال إسماعيل هنية الذي تم في القصر الرئاسي بطهران، وقالت الولايات المتحدة وإسرائيل في ذلك الوقت إنهما قلقتان من أن تنفذ إيران هجوما آخر بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد إسرائيل، على غرار الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي، ولكن بعد شهرين من موت هنية، لا تزال إيران لم ترد.

وقال المسؤولون إن الإيرانيين أبدوا خلال محادثاتهم مع "حزب الله" في الأيام الأخيرة تحفظهم بشأن الانضمام إلى القتال ضد إسرائيل الآن ولم يقدموا ردا إيجابيا.

قال مسؤولون إسرائيليون إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ناقش إمكانية التدخل الإيراني المباشر في القتال في لبنان مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت خلال مكالمة هاتفية يوم الأحد.

وأشار مسؤول إسرائيلي كبير إن توجيهات مجلس الوزراء الأمني ​​لقوات الدفاع الإسرائيلية هي تجنب الخطوات التي من شأنها أن تمنح إيران سببا أو ذريعة للانضمام إلى القتال.

خاضت إسرائيل وحزب الله خلال الأسبوعين الماضيين أعنف معارك بينهما منذ حرب عام 2006 في لبنان. وأدت الهجمات الإسرائيلية إلى مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين في لبنان، كما أُجبر عشرات الآلاف من اللبنانيين على النزوح من أماكن سكنهم في جنوب البلاد.

كما شنت القوات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، غارة جوية على العاصمة بيروت، زعم الجيش الإسرائيلي أنها أسفرت عن مقتل قائد قوة الصواريخ والقذائف في الحزب اللبناني إبراهيم القبيسي، وذكرت الصحافة اللبنانية أن خمسة أشخاص قتلوا في الغارة.

هذا وشهد أكثر من مليون شخص في إسرائيل ــ من منطقة حيفا إلى الحدود مع لبنان ــ أوسع الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة التي شنها "حزب الله" ضد إسرائيل.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يوم الاثنين في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" إن إيران لا تريد أن يتحول لبنان إلى غزة أخرى وتعهد بدعم "حزب الله".

وأضاف أن "حزب الله لا يستطيع أن يقف وحيدا في مواجهة دولة تدافع عنها وتدعمها وتزودها بالعتاد من الدول الغربية والدول الأوروبية والولايات المتحدة".

المصدر: أكسيوس

التعليقات

"هآرتس": إسرائيل تتابع بقلق تواجد نحو 40 ألف مقاتل من سوريا والعراق واليمن بالقرب من مرتفعات الجولان

العراق يصدر تعليمات عاجلة تخص اللبنانيين على أراضيه

متحدث سابق باسم الجيش الإسرائيلي يكشف لماذا لم يستخدم حزب الله" اللبناني إلا جزءا بسيطا من قدراته

أردوغان: الأمم المتحدة باتت قاصرة عن الاضطلاع بمهمتها وتتحول مع الوقت إلى كيان عقيم

السعودية تؤكد على ضرورة إصلاح منظومة الأمم المتحدة (فيديو)

استهدف بها "شمشون".. حزب الله يعلن لأول مرة استخدام صواريخ "فادي 3" بعيدة المدى

ضربة روسية تستهدف مصنعا أوكرانيا لإنتاج محركات الطائرت الحربية

وزيرة خارجية أوروبية سابقة تكشف لـRT خطأ فادحا ارتكبته إسرائيل في لبنان عام 1978 ويكرره نتنياهو 2024

"يا لها من مزحة!".. نتنياهو يهاجم المدعي العام للجنائية الدولية

وزير الخارجية الإيراني يفسر سبب هجوم "الكيان الصهيوني المتوحش" على لبنان