مباشر

موقع: زيلينسكي يناشد القسطنطينية لترفع صفة الكنيسة المنشقة في أوكرانيا إلى بطريركية

تابعوا RT على
أفاد موقع Strana.ua الأوكراني، بأن فلاديمير زيلينسكي ناشد في أغسطس، سفراء البطريركية المسكونية وطلب رفع صفة الكنيسة الأرثوذكسية المنشقة في أوكرانيا إلى بطريركية.

وكتب الموقع على قناته في تيلغرام: "دعا زيلينسكي بطريرك القسطنطينيةفي اسطنبول إلى رفع وضع الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية المنشقة إلى بطريركية".

ويشار إلى أن زيلينسكي وجه هذه الدعوة نهاية أغسطس الماضي، خلال لقاء مع سفراء البطريرك المسكوني برثلماوس، الذين قدموا إلى كييف في زيارة.

ووفقا للموقع، استلم الوفد الطلب، ووعد بنقله إلى بطريرك القسطنطينية، وبعد ذلك ستتم مناقشة الموضوع.

في بداية عام 2019، وقع برثلماوس بطريرك القسطنطينية في اسطنبول على وثيقة تمنح الكنيسة الأوكرانية الاستقلال عن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

وقبل ذلك، قامت بطريركية القسطنطينية، بإلغاء صك إلحاق مطرانية كييف بإدارة بطريركية موسكو لعام 1686، مما أثار غضب وتنديد الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية، التي اتهمت بطريرك القسطنطينية بتنفيذ إملاءات سياسية معادية لروسيا وكنيستها.

واعتبارا من عام 2022، استعرت حملة الاضطهاد التي شنتها السلطات الأوكرانية ضد الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، وأخذت تلاحق رجال الدين، وتنظم عمليات تفتيش في الكنائس، وتعتقل القساوسة وتفتح قضايا جنائية ضدهم، ثم جرى منع نشاط الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية في مناطق مختلفة من البلاد، ومصادرة الأديرة والكنائس.

المصدر: RT

 

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا