مباشر

خبير أمريكي: تصرفات واشنطن تنقل الصراع في أوكرانيا إلى المستوى النووي

تابعوا RT على
قال دانييل ديفيس وهو من ضباط الجيش الأمريكي المتقاعدين، إن الولايات المتحدة، من خلال أفعالها وتصرفاتها المتهورة، تنقل الصراع في أوكرانيا إلى المستوى النووي.

وأضاف الخبير، في حديث على هواء قناة Deep Dive في يوتيوب: "هذه الحرب لا يمكن كسبها، ولكن يمكن أن تتصاعد وتستعر فقط. هذه الحرب يمكن أن تستفحل لتصل إلى المستوى النووي. تثير غضبي وذهولي الطريقة التي نستمر بها نحن (الأمريكيون) في الاعتقاد بأننا لن ندفع أبدا ثمن ذلك، ولهذا السبب لا يهمنا أن مئات الآلاف من الأوكرانيين عانوا ويعانون من ذلك فقط لأنه يسبب بعض الضرر لروسيا".

وأشار الضابط الأمريكي السابق، إلى أن خطة الغرب بدأت تتصدع وتنهار بالفعل، لأن القوة الإجمالية لروسيا في السنوات الأخيرة أخذت فقط بالتعاظم.

وخلص الخبير إلى القول: "روسيا ليست بأي حال من الأحوال أضعف مما كانت عليه من قبل، بل أصبحت الآن أقوى بشكل عام وخاصة من الناحيتين العسكرية والاقتصادية".

وتؤكد روسيا بشكل مستمر، أن ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا يتعارض مع التسوية، ويجعل دول الناتو شريكة بشكل مباشر في الصراع. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي.

وصرح الوزير لافروف في وقت سابق، بأن قرار حل الأزمة في أوكرانيا يجب أن يأخذ في الاعتبار الحقائق على الأرض، لكن على الغرب أن يتوقف عن ضخ الأسلحة إلى كييف، وعندها سينتهي الصراع.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا