مباشر

غانتس: تغيير وزير الدفاع عشية حملة واسعة النطاق في الشمال قد تتحول إلى حرب إقليمية

تابعوا RT على
حذر الوزير السابق في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس من أن تغيير وزير الدفاع يوآف غالانت "عشية حملة واسعة النطاق في الشمال قد يتحول إلى حرب إقليمية".

في جلسة لمجلس الموشافيم (المستوطنات) في اسرائيل، أشار غانتس إلى قرار الحكومة الليلة الماضية بإدراج عودة السكان إلى الشمال كهدف قتالي رابع، كما تطرق إلى تعيين جدعون ساعر في منصب وزير الدفاع بدلا من غالانت.

وقال: "أنا أطالب برفع راية سوداء، ما يقوم به (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو في هذا الوقت يعرض أمن إسرائيل للخطر بشكل ملموس جدا" مضيفا: "متأخرا نصف عام.. أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا، لكن تغيير وزير الدفاع عشية حملة واسعة النطاق في الشمال قد تتحول إلى حرب إقليمية هو إهمال أمني. إن حياة البشر ومستقبل الأمة على المحك".

وتطرق إلى عواقب تغيير وزير الدفاع في الوقت الحاضر، قائلا إن "تغيير وزير الدفاع من أجل الترويج لقانون يكرس الإعفاء من التجنيد هو أيضا خروج على القانون الأخلاقي"، مشددا على أنه "من غير المقبول أن ندفن قتلانا ونصلي من أجل جرحانا، هكذا يتصرف قادتنا. هذا هو التعريف القاموسي للسياسة التافهة على حساب الأمن القومي. عندما انضممنا إلى حكومة الطوارئ، وضعنا السياسة جانبا من أجل الحرب، والآن يضع نتنياهو وساعر الحرب جانبا من أجل السياسة".

المصدر: israel hayom

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا