مباشر

وزير الدفاع الإيطالي يكشف عن "ضوابط" تحكم استخدام أوكرانيا أسلحة الغرب ضد روسيا

تابعوا RT على
قال وزير دفاع إيطاليا غويدو كروزيتو إن استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية بعيدة المدى ضد روسيا تحكمه العلاقات بكل دولة على حدة، وأنه لم يصدر أي قرار جماعي بهذا الشأن.

وجاءت تصريحات كروزيتو في رده على سؤال للصحافيين حول فرضية إعطاء الضوء الأخضر من قبل الولايات المتحدة لأوكرانيا، لضرب أهداف على الأراضي الروسية بأسلحة تزودها بها الدول الغربية.

وأجاب: "إن استخدام أوكرانيا للأسلحة التي تبرعت بها الدول التي قررت مساعدتها، تحكمه العلاقات التي تربطها بكل دولة على حدة. لذلك لا يوجد تعليق ولا قرار جماعي بشأن الاستخدام".

وأضاف إن "إيطاليا، كما اعترف بذلك (الرئيس) زيلينسكي، كانت واحدة من الدول التي ساهمت بشكل كبير بمساعدة أوكرانيا في محاولة صد الهجوم الروسي".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح بأن السماح باستهداف عمق الأراضي الروسية سيعني مشاركة مباشرة لحلف الناتو في النزاع وسيغير جوهره، وأن روسيا ستضطر لاتخاذ قراراتها انطلاقا من تلك المخاطر الجديدة.

إلى ذلك، صرح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف بأن موسكو لا تستبعد أن تكون واشنطن قد اتخذت سرا قرارا بالسماح لكييف بشن ضربات على روسيا باستخدام صواريخ أمريكية بعيدة المدى.

المصدر: "آكي" + RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا