مباشر

الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان ويرصد إطلاق 55 صاروخا تجاه الجليل الأعلى (فيديوهات)

تابعوا RT على
أفاد مراسل RT بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف عددا من البلدات في جنوب لبنان، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق 55 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى.

وقال مراسلنا إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة استهدفت أطراف بلدة كونين، كما استهدف القصف المدفعي أطراف بلدة رامية ومنطقة خلة وردة وأطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.

هذا وأطلقت رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى والغربي شمال إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية أن صافرات الإنذار دوت وسقطت صواريخ في شمال طبريا بعد الرشقة الصاروخية الثقيلة من جنوب لبنان، وسقط عدد من الصواريخ بين منطقة روش بينا وشمال بحيرة طبريا.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "بعد إطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 8:59 والساعة 9:01 في منطقة الجليل الأعلى، تم تحديد حوالي 35 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية. وتم اعتراض بعض المقذوفات، وسقط معظمها في مناطق مفتوحة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وتابع: "بعد إطلاق صفارات الإنذار عند الساعة 8:17 في منطقة الجليل، تم رصد حوالي 20 قذيفة قادمة من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية. وتم اعتراض بعض المقذوفات وسقط الباقي في مناطق مفتوحة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وأعلن أنه "في وقت سابق من صباح اليوم، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي منصة الإطلاق التي أطلقت منها القذائف باتجاه منطقة الجليل. بالإضافة إلى ذلك، ضرب سلاح الجو منصة الإطلاق التي أطلقت منها القذائف خلال الليل باتجاه منطقة الجليل الأعلى، إلى جانب هيكل عسكري لحزب الله في منطقة كفر رمان في جنوب لبنان. كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في جنوب لبنان".

وكان "حزب الله" أعلن فجر اليوم السبت أنه "... ردا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏الاحمدية،

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا