مباشر

بيونغ يانغ تطلق صواريخ قادرة على ضرب مدن رئيسية في كوريا الجنوبية

تابعوا RT على
أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان بعد أسبوع من تحذيرها لسيئول وواشنطن من "دفع ثمن باهظ" لتدريباتهما العسكرية المشتركة قرب حدودها.

وجاء في بيان هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: "حلقت الصواريخ الكورية الشمالية لمسافة 360 كيلومترا ثم سقطت في البحر الشرقي".

وبذلك، جرى الإطلاق من منطقة بيونغ يانغ وفي حالة إطلاق الصواريخ من جهة جنوب البلاد، فإن المسافة ستكون كافية لاستهداف مدن رئيسية في كوريا الجنوبية مثل سيئول ودايجون وكذلك المنشآت العسكرية الرئيسية في غيريونغ وغونسان.

وأدان الجيش الكوري الجنوبي عملية الإطلاق الأخيرة ووصفها بأنها "عمل استفزازي" يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتعهد بالرد بشكل صارم.

وقالت الأركان المشتركة: "بينما نراقب عن كثب أنشطة كوريا الشمالية المختلفة في ظل موقف دفاعي مشترك حازم بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، فإننا سنحافظ على قدراتنا الساحقة وجاهزيتنا للرد على أي استفزازات".

يشار إلى أن إطلاق تلك الصواريخ اليوم الخميس، جاء بعد استئناف كوريا الشمالية لحملة بالونات القمامة الأسبوع الماضي بعد توقف لمدة شهر تقريبا، حيث أرسلت بالونات تحتوي على قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية إلى الجنوب لمدة 5 أيام متتالية.

المصدر: يونهاب

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا