مباشر

Stories

45 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصر "حزب الله"
  • خارج الملعب
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصر "حزب الله"

    انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصر "حزب الله"

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • واشنطن تعلن عن عقوبات على RT

    واشنطن تعلن عن عقوبات على RT

  • الحرب على غزة

    الحرب على غزة

  • فيديوهات

    فيديوهات

منتج "ملفات بيبي": "لم أر قط عمق الفساد الأخلاقي كما رأيت في هذا الرجل"

على الرغم من المحاولات القانونية لوقفه، عرض الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي"، الذي يظهر لقطات مسربة لاستجواب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مهرجان تورنتو السينمائي.

منتج "ملفات بيبي": "لم أر قط عمق الفساد الأخلاقي كما رأيت في هذا الرجل"
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو / Gettyimages.ru

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن الجمهور اطلع على مقاطع فيديو مسربة لاستجواب نتنياهو من قبل الشرطة لأول مرة في العرض الأول العالمي للفيلم، رغم محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي منع عرضه.

ووفقا للصحيفة فإن الفيلم الذي أخرجته أليكسيس بلوم، وأنتجه أليكس جيبني، يعرض قضية حساسة ومدانة، ويطرح حجة ربما يكون المراقبون عن كثب على دراية بها بالفعل، وهي أن نتنياهو يطيل أمد الحرب المدمرة في غزة، لتجنب السجن المحتمل الناجم عن اتهامات الفساد، وبمعنى آخر فإن الأزمة الإنسانية التي تنتهك القانون الدولي تحوم حول الحفاظ على الذات.

وقال جيبني للجمهور بعد العرض: "لم أر قط عمق الفساد الأخلاقي كما رأيت في هذا الرجل".

وتم تسجيل مقاطع فيديو الاستجواب المعروضة في الفيلم من قبل الشرطة بين عامي 2016 و2018 قبل أن تقدم رسميا تهم الفساد ضد نتنياهو. تتضمن اللقطات رئيس الوزراء وهو يتطرق إلى مزاعم مفادها أنه وزوجته قبلا الشمبانيا باهظة الثمن والسيجار الكوبي والمجوهرات من المنتج الهوليوودي، أرنون ميلشان. ويسمع نتنياهو وهو يقلل من شأن الشمبانيا والسيجار باعتبارهما مجرد هدايا من صديق، بينما ينكر معرفته بالمجوهرات.

كما يظهر العديد من الشهود الذين عملوا مع ميلشان ونتنياهو وهم يتحدثون إلى الشرطة بشأن هدايا منتظمة لنتنياهو وزوجته سارة في مقابل الحصول على خدمات. ومن بين هذه الخدمات تمديد الإعفاء الضريبي الذي استفاد منه ميلشان. ويزعم نتنياهو أن تدخله غير المعتاد فيما يتعلق بالإعفاء الضريبي كان لصالح الدولة، وليس ميلشان.

كما شوهد نتنياهو وهو ينفي بشدة مزاعم توقيعه على أنظمة لصالح قطب الإعلام الإسرائيلي، شاؤول إلوفيتش. ووصف رئيس الوزراء مرارا وتكرارا أحد كبار مساعديه، نير هيفيتز، بأنه كاذب لقوله ذلك. ويزعم شهود آخرون أن إلوفيتش رد الكرم المزعوم بالسماح لنتانياهو بتغطية مكثفة لعائلته على موقع والا الشهير.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم بالفعل تسريب معلومات من مقاطع فيديو الاستجواب ونشرها في وسائل إعلام إسرائيلية. لكن مقاطع الفيديو لن تُعرض أبدا على الجمهور (على الأقل قانونيا) في إسرائيل.

ووفقا لجيبني، يمنح القانون الإسرائيلي الخصوصية للأشخاص الذين تم تصويرهم في إجراءات رسمية، مما يجعل نشر اللقطات غير قانوني. وقال "إنه قانون خاص بالنسبة لإسرائيل ولكن [لا] يؤثر على بقية العالم".

وأوضح أنه تم عرض فيلم ملفات بيبي في تورنتو، باعتباره "عمل قيد التنفيذ"، لأنه كان من الضروري مشاهدته بشكل عاجل بينما يستمر عدد القتلى في غزة في الارتفاع، وأيضا لأنهم يبحثون عن شركاء توزيع في سوق المهرجان، على أمل إصدار الفيلم في أسرع وقت ممكن ليراه العالم.

وأعربت بلوم عن خيبة أملها بعد العرض لأن الكثير من الأشخاص لم يتحدثوا علنا (رفضوا التسجيل). وقالت إنها أجرت مقابلات مع رؤساء أركان سابقين ورؤساء شين بيت وآخرين في مناصب عليا تحت قيادة نتنياهو والذين تحدثوا معها لساعات عن أكاذيبه وفساده.

المصدر: "الغارديان"

التعليقات

إسرائيل لا تمتلكها.. خبير عسكري يكشف لـ RT من وراء تفجيرات لبنان؟

صحيفة بريطانية "تستر" فضيحتها بعد نشرها معلومات مضللة عن السنوار ومصر والصفقة مع "حماس"

شركة "ميتا" تحظر قنوات "RT" و"روسيا سيفودنيا" من جميع تطبيقاتها عالميا

هل يتبنى "حزب الله" في حربه مع إسرائيل تكتيك بوتين؟

"الغارديان" تحذر بريطانيا من ارتكاب خطأ فادح قد تدفع ثمنه "نوويا"

الكرملين: حجب RT على "فيسبوك" تشويه فظ لسمعة شركة "ميتا"

"بعد تفجيرات البيجر".. موقع عبري ينشر تقريرا عن حرب بين إسرائيل و"حزب الله" لا مفر منها

الأمم المتحدة ردا على طلب أوكراني: يجب أن تسمح لنا روسيا أولا

الكرملين يوضح سبب زيادة تعداد القوات المسلحة الروسية

عقيلة صالح يتحدث عن أثر التقارب المصري التركي على تواجد القوات الأجنبية في ليبيا

مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية

"صاروخ يفجر آلية واستهدافات أخرى".. "حزب الله" يعرض مشاهد من عملياته ضد إسرائيل (فيديوهات)