مباشر

"الناتو" يتحدث عن فرص توقف واشنطن عن دعم نظام كييف بعد الانتخابات

تابعوا RT على
تحدث رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي الأدميرال روب باور عن فرص توقف واشنطن عن دعم نظام كييف بعد الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال باور خلال منتدى أمني سنوي في سيئول: "يوجد في الولايات المتحدة دعم واسع النطاق لأوكرانيا في صفوف الحزبين الديمقراطي والجمهوري، في ضوء ذلك، من غير المرجح أن تتوقف الولايات المتحدة كدولة عن دعم أوكرانيا".

وأضاف: "كما نعلم جميعا، فإن السياسيين الذين يشاركون في الانتخابات يقولون أشياء ليس بالضرورة أن تصبح سياسة الدولة إذا فازوا في الانتخابات".

وجاءت تصريحات باور تعليقا على المناظرة الرئاسية الأمريكية التي جرت فجر اليوم، والتي جدد ترامب من خلالها عزمه وقف الصراع في أوكرانيا.

وأشار ترامب أيضا إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية "لا تحاول حتى" وقف الصراع في أوكرانيا، على الرغم من أن هذه الأزمة في حاجة ماسة إلى الحل.

وأكد ترامب أن لديه علاقة جيدة مع كل من فلاديمير زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأضاف: "سأقوم بتسوية الأمر حتى قبل أن أصبح رئيسا".

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرسمي للحزب الجمهوري للانتخابات الأمريكية القادمة قد أعلن مرارا أنه سيتمكن من حل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في الانتخابات.

كما أعلن ترامب في مطلع سبتمبر الحالي أن لديه خطة لتحقيق السلام في أوكرانيا، لكنه رفض الكشف عن تفاصيلها، معللا ذلك بأن الخطة يجب أن تظل "مفاجئة".

وصرح ترامب بأن الصراع في أوكرانيا لم يكن ليبدأ أبدا لو كان رئيسا للولايات المتحدة بدلا من الرئيس الحالي جو بايدن.

المصدر: بلومبرغ

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا