مباشر

"جمهورها كبير".. وسائل إعلام غربية تتخوف من شعبية RT

تابعوا RT على
سلطت وسائل الإعلام الغربية الضوء على العقوبات التي فرضت على RT ورئيسة تحريرها مارغريتا سيمونيان، بحجة "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ووسط الاتهامات التي وجهتها وزارة العدل الأمريكية إلى RT، قال خبراء إنه رغم العقوبات لا يزال لدى القناة جمهور واسع في الولايات المتحدة.

وفيما يلي نستعرض بعض ما أوردته وسائل الإعلام الغربية عن هذا الموضوع:

يذكر أن وزارة العدل الأمريكية أعلنت الأسبوع الماضي أنها فرضت عقوبات على رئيسة تحرير قناة RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا.

وشملت أيضا نائب رئيس خدمة البث الإخباري لقناة RT أندريه كياشكو، ورئيس قسم مشاريع الإعلام الرقمي قسطنطين كلاشينكوف وموظفة في قسم مشاريع الإعلام الرقمي يلينا أفاناسييفا.

وفي فبراير 2023، شملت الحزمة "العاشرة" من العقوبات التي أقرها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، فرض حظر على بث محتوى قناة "RT العربية" وموقع "سبوتنيك عربي".

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض في ديسمبر 2023 أيضا قيودا على شبكة قنوات RT الروسية في إطار حزمته التاسعة للعقوبات ضد روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إقدام الغرب على حجب "سبوتنيك" وRT بأنه كان جزءا من الحرب الهجينة ضد روسيا، والتي بدأت قبل وقت طويل من انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا