مباشر

زاخاروفا: لن يمر أي إجراء أمريكي ضد وسائل الإعلام الروسية دون رد

تابعوا RT على
أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن أي إجراء أمريكي ضد وسائل الإعلام الروسية لن يمر دون رد.

وقالت زاخاروفا على هواء قناة "سولوفيوف لايف" التلفزيونية: "سنقرأ بشكل مفصل كل القرارات التي اتخذوها، وسنتخذ إجراءات للرد".

وأضافت: "بعد أن أعلنت واشنطن فرض العقوبات وشنت حملة أخرى ضد وسائل الإعلام الروسية، أرسلت على الفور إشارات مفادها أن إجراءات الرد لا ينبغي أن تكون انتقامية للغاية، وأنه يجب علينا أن نقرأ بشكل صحيح الإجراءات التي اتخذوها، وبعد قراءتها اتضح أننا سنرد عليهم أيضا بطريقة قاسية".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الولايات المتحدة لا تستهدف روسيا كدولة فحسب، بل إن هدفها الرئيسي هو مواطنيها وشخصياتها العامة وصحفييها.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في 4 سبتمبر، فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا.

وشملت العقوبات أيضا نائب رئيس خدمة البث الإخباري لقناة RT أندريه كياشكو، ورئيس قسم مشاريع الإعلام الرقمي قسطنطين كلاشينكوف والموظفة في قسم مشاريع الإعلام الرقمي يلينا أفاناسييفا.

ومن جانبها أكدت رئيسة تحرير مجموعة RT مارغريتا سيمونيان أن العقوبات الأمريكية لن تكون قادرة على "إسكات" قناتنا ومجموعة "روسيا سيفودنيا" الإعلامية.

 

المصدر: سولوفيوف لايف

 

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا