مباشر

شي جين بينغ: الصين ستواصل الترويج للحل السياسي للأزمة الأوكرانية

تابعوا RT على
قال الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء النرويجي جوناس جار ستور في بكين، إن الصين ستواصل لعب دور بناء في الترويج للحل السياسي للأزمة الأوكرانية.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن بلاده، تأمل أن تعمل جميع الأطراف على تهيئة الظروف المواتية للتسوية.

وأكد شي جين بينغ، على أن بكين تدعم جميع الجهود التي تساهم في التوصل إلى حل سلمي للأزمة في أوكرانيا.

ونقل التلفزيون المركزي الصيني عن شي جين بينغ قوله: "نأمل أن تعمل جميع الأطراف معا من خلال الحوار، لتهيئة الظروف المواتية للتسوية السياسية للأزمة".

ويقوم رئيس وزراء النرويج بزيارة رسمية للصين في الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر.

في وقت سابق، أكد رئيس الصين في اجتماع مع رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان بالعاصمة بكين، أنه يجب على المجتمع الدولي تهيئة الظروف لاستئناف الحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا.

وفي وقت سابق، طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مبادرات لحل سلمي للصراع في أوكرانيا: موسكو ستوقف إطلاق النار على الفور وتعلن استعدادها للمفاوضات بعد انسحاب القوات الأوكرانية من كل أراضي المناطق الجديدة في روسيا. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعلن أوكرانيا تخليها عن نوايا الانضمام إلى الناتو، ويجب نزع سلاح أوكرانيا واجتثاث النازية منها ويجب أن تقبل بوضع محايد وغير انحيازي وخالي من الأسلحة النووية، ويجب كذلك رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

بعد الهجوم الإرهابي الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك، قال الرئيس بوتين إنه بات من المستحيل التفاوض مع الذين يضربون المدنيين أو البنية التحتية المدنية أو يحاولون خلق تهديدات لمنشآت الطاقة النووية.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا