مباشر

تقرير: سفير واشنطن في كابل زور نتائج اختبار كوفيد-19 في أغسطس 2021

تابعوا RT على
أوعز القائم بأعمال السفير الأمريكي في كابل روس ويلسون في أغسطس 2021، لأحد موظفي السفارة بتزوير نتائج اختبار كوفيد-19 بغية إخفاء مرضه، كي يتمكن من السفر إلى الولايات المتحدة.

أفادت بذلك بوابة "أكسيوس" الأمريكية الأحد نقلا عن تقرير أعدته لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي بشأن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وبعد أن دخل مقاتلو حركة "طالبان" العاصمة كابل في 15 أغسطس 2021، قالت الخارجية الأمريكية في اليوم التالي، إنه تم إجلاء موظفي سفارتها في أفغانستان إلى مطار كابل.

وفي 31 أغسطس أعلن رئيس القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكنزي أن ويلسون غادر البلاد على متن آخر رحلة إجلاء أقلعت من العاصمة الأفغانية.

وذكرت تقارير في وقت لاحق أنه ثبتت إصابة ويلسون بفيروس كورونا.

وقال التقرير إن السفير ويلسون "وجه الموظف بتزوير اختبار كوفيد-19 الخاص به لإخفاء حقيقة إصابته بالمرض "حتى يتمكن من العودة إلى الولايات المتحدة من الدوحة بعد إجلائه في انتهاك لقيود السفر الأمريكية".

إضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أن ويلسون ذهب في إجازة في يوليو على الرغم من أن خطط الإجلاء الأمريكية من كابل لم تكن جاهزة بعد.

وخلال الأسبوعين الأخيرين من شهر أغسطس 2021، جرت عملية إجلاء جماعي لمواطني الدول الغربية والأفغان المتعاونين معهم من مطار كابل الذي كان تحت حماية الجيش الأمريكي. وفي ليلة 31 أغسطس، غادر آخر جندي أمريكي مطار كابل، لينتهي بذلك ما يقرب من 20 عاما من الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان.

المصدر: "أكسيوس"

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا