مباشر

علاء الدينوف يوجه تحذيرا لأوروبا من "حرائق" ستطالها جراء كارثة محتملة في محطة كورسك النووية

تابعوا RT على
أكد نائب رئيس الإدارة السياسية العسكرية في وزارة الدفاع الروسية اللواء أبتي علاء الدينوف أن الكارثة المحتملة في محطة كورسك النووية نتيجة تصرفات القوات الأوكرانية ستؤثر على أوروبا.

وقال علاء الدينوف: "أوروبا التي هي بجوارنا مباشرة تسير على خطى أمريكا، وهي اليوم تتلاعب بالمحطة النووية التي تقع على أراضي روسيا في مقاطعة كورسك. وإذا حاولت أمريكا ضرب المحطة النووية، التي تقع في كورشاتوف، وممارسة ألاعيب مع روسيا، يجب أن تفهم أوروبا أنه إذا حدثت أي كارثة في هذه المحطة، فإن هذه الكارثة ستؤثر على الدول الأوروبية، وسوف تتورطون في هذا".

وأكد أنه لا يفهم "لماذا استسلمت أوروبا لهذه الدرجة لمصالح أمريكا العالمية وتبذل قصارى جهدها حتى تتمكن أمريكا من خلق هذه الكارثة هنا، والتي لن تعاني منها روسيا فحسب، وليس أوكرانيا فحسب، بل أوروبا ككل".

وشدد مدير عام شركة "روساتوم" أليكسي ليخاتشيف أن الكارثة التي وقعت في محطة تشيرنوبل النووية ستكون بمثابة عملية إحماء إذا قامت القوات الأوكرانية بقصف المفاعل في محطة كورسك النووية.

وتعرضت المحطة لقصف أوكراني مرارا منذ بدء هجوم القوات الأوكرانية إلى مقاطعة كورسك مطلع أغسطس. ووصف غروسي الوضع حول المحطة بأنه خطير، محذرا من وقوع حادث نووي هناك.

المصدر: "تاس"

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا