مباشر

وسائل إعلام غربية توضح سبب الحالة "الكارثية" للجيش الأوكراني في دونيتسك

تابعوا RT على
أوضحت شبكة "سي إن إن" الأمريكية في تقرير لها سبب الحالة "الكارثية" للجيش الأوكراني على الجبهة في دونيتسك.

وذكر التقرير أنه "على مدى الهجوم الذي دام عامين ونصف العام، سحقت القوات الروسية العديد من الوحدات الأوكرانية".

وأضاف: "التعزيزات شحيحة للغاية مما أدى إلى بقاء الجنود الأوكرانيين مرهقين ومحبطين، وهذا الوضع الكارثي يتركز بين الوحدات في منطقة كراسنوارميسك وأماكن أخرى على خط الجبهة الشرقي، حيث يحاول الأوكرانيون وقف تقدم الجيش الروسي".

وقال أحد قادة القوات المسلحة الأوكرانية، الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه، للصحفيين إن العديد من المجندين في القوات المسلحة الأوكرانية بعد المعركة الأولى لهم، إذا نجوا منها، يتركون مواقعهم، أو يرفضون الاستمرار.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن القوات المسلحة الأوكرانية تواجه انهيار دفاعاتها في كراسنوارميسك على خلفية "المغامرة" في مقاطعة كورسك، مما يقرب روسيا من تحقيق نصر كبير.

وكما تشير الصحيفة، كانت كييف تأمل من خلال هجومها على مقاطعة كورسك، تحويل انتباه القوات الروسية عن اتجاه دونباس، حيث كانت القوات الأوكرانية تعاني من ضغط "لا يطاق"، لكن هذا الأمل تلاشى والخطة باءت بالفشل.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن حلفاء أوكرانيا الغربيين لا يثقون بقدرة كييف على الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي تم الاستيلاء عليها في كورسك، ويخشون من أن تزداد تكلفة الهجوم المرتفعة أصلا.

وفي وقت سابق، اعترف فلاديمير زيلينسكي أن هجوم القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك لم ينجح في تخفيف وطأة الوضع عن كاهل كييف في دونباس، مشيرا إلى استمرار الصعوبات في اتجاهي كراسنوارميسك ودزيرجينسك.

 

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا